برنامج غزة للصحة النفسية يعقد يوماً مفتوحاً بعنوان "رسمة أمل" لأطفال غزة إحياءً لليوم العالمي لحماية الطفل من الإيذاء

عقد برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع مركز القطان للطفل وبدعم من مؤسسة التعاون يوماً مفتوحاً بعنوان "رسمة أمل" تضمن مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة لأطفال غزة تحت شعار " أطفال غزة يحلمون بالسلام .. يرجون الأمان .. يصبون للعيش بحرية" وذلك إحياءً لليوم العالمي لحماية الطفل من الإيذاء، وأُقيم في مقر مركز القطان للطفل في غزة.

شملت هذه الفعاليات مجموعة من الزوايا المتنوعة لأكثر من سبعة أنشطة خاصة بالأطفال تضمنت الرسم الحر، ورواية القصص، ورسم على الوجوه، وشجرة المشاعر، وعرض مسرحي للدمى، وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم بعيداً عن أجواء المدرسة وسط العائلة والأصدقاء؛ مما يساعد على التخلص من آثار الضغوطات النفسية والاجتماعية، حيث استهدفت هذه الفعاليات ما يقارب من ألف طفل تتراوح أعمارهم بين (3-13 عاماً) من مدارس ورياض أطفال مختلفة من كافة أنحاء قطاع غزة وخاصة المناطق المهمشة.

اختتمت هذه الفعاليات بعرض فني خاص بالمؤسسات والأهالي تضمنت منوعات فلسطينية قدمها نادي القطان للكورال بالإضافة إلى استعراضات فلكلورية جسدت فعاليات اليوم المفتوح "رسمة أمل".
واستكمالاً لفعاليات اليوم العالمي لحماية الطفل من الإيذاء، افتتح معرضاً لرسومات الأطفال التي كانت نتاجاً لهذا اليوم تمثلت في جداريات ولوحات تعبر عن حق الطفل في العيش بحرية وذلك في مركز القطان للطفل.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار نشاطات البرنامج بتسليط الضوء على ضرورة حماية الطفل من كافة أشكال العنف التي قد تمارس ضده وإعطاء الطفل الحرية في التعبير عن نفسه والتمتع بحياته.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يحتفل سنوياً باليوم العالمي لحماية الأطفال من الإيذاء وذلك ضمن الائتلاف السويسري الدولي "مؤسسة القمة العالمية للمرأة" حيث يتم إبراز مواضيع تتعلق بحقوق الأطفال ورفع الوعي في كيفية حمايتهم من العنف والإيذاء.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">