مؤسسة قيادات تنضم إلى الائتلاف العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام

تلقت مؤسسة قيادات الأربعاء الماضي رسالة رسمية من الائتلاف العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام تفيد بقبول عضوية المؤسسة في الائتلاف وذلك بناءً على قرار لجنة تسيير الائتلاف في اجتماعها المنعقد بتاريخ 3 كانون أول 2010.

وقد تأسس الائتلاف في روما عام 2002 ويضم 114 من المؤسسات والمنظمات الأهلية من دول وخلفيات مختلفة تشترك في مناهضتها لعقوبة الإعدام ويهدف الائتلاف إلى تعزيز البعد الدولي لمكافحة عقوبة الإعدام في الدول التي تسري فيها عقوبة الإعدام وتسعى بشكل أساسي إلى المساهمة في الحد من تنفيذ هذه العقوبة أو إلغائها.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة قيادات قد أطلقت مع منتدى شارك مشروعهما الإقليمي " الحياة حق" ، بالشراكة مع مؤسسة نماء الأردنية، والمؤسسة اللبنانية للتعليم والتدريب ومركز أندلس المصري لدراسات التسامح ومناهضة العنف، بتمويل من المفوضية الأوروبية من خلال الأداة الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان، وذلك بهدف المساهمة في تغيير المفاهيم والتصورات المتعلقة بعقوبة الإعدام على الصعيدين الرسمي والمجتمعي في كل من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولبنان، والأردن، ومصر.

وإذ ترحب مؤسسة قيادات بقرار لجنة تسيير الائتلاف لقبول عضويتها، فإن مؤسسة قيادات تأمل بأن تساهم في دفع الجهود المبذولة من مؤسسات الائتلاف ومؤسساتها الشريكة في مشروع "الحياة حق" لإلغاء عقوبة الإعدام في فلسطين ودول الشرق الأوسط.