برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان ‏"الصحة النفسية لطفل الروضة ونظرة المستقبل"

عقدت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع برامج التربية والطفولة دورة تدريبة بعنوان " الصحة النفسية لطفل الروضة ونظرة المستقبل " بمشاركة 25 من مربيات رياض الأطفال، ويحاضر فيها مجموعة من الأخصائيين العاملين بالبرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للبرنامج بغزة.

وتشتمل الدورة التي تستمر مدة أسبوع بواقع 25 ساعة تدريبية على العديد من الموضوعات الهامة منها: الضغوط النفسية وتأثيرها على مناحي النمو لدى الأطفال، والمشاكل السلوكية وطرق التعامل معها، والفن التعبيري والصحة النفسية وكذلك المشاكل الانفعالية وطرق التعامل معها ومهارات عقد لقاء أولياء الأمور والزيارات المنزلية.

وافتتح الدورة د.ياسر أبو جامع مدير دائرة التدريب بالبرنامج مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية مرحلة ما قبل المدرسة بالنسبة للأطفال والاكتشاف المبكر لمواهبهم واكسابهم العديد من المهارات المختلفة، وكذلك اكتشاف ومعالجة بعض السلوكيات السلبية.

وقدم د.سمير زقوت المشرف والمدرب بدائرة التدريب بالبرنامج محاضرة بعنوان "الضغوط النفسية وتأثيرها على مناحي النمو لدى الأطفال من سن 3-5 سنوات" تناول خلالها أهمية مرحلة رياض الأطفال والعوامل التي تحدد مدى تأثر الأطفال بالأحداث والأعراض التي تظهر على الأطفال نتيجة لتعرضهم للأحداث الضاغطة، مستعرضاً آليات التدخل لمواجهة الانعكاسات النفسية على الأطفال في ظروف الكوارث وبعض الطرق التي يمكن أن يستخدمها الأطفال مع الضغوط. وتطرق د.زقوت إلي بعض التدريبات التي يمكن أن تستخدمها المعلمة والمربية لمساعدة الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة تحت الحرب

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">