الجمعية الفلسطينية للطفولة والتنمية تستمر في عقد ورشات العمل ضمن برنامج بناء قدرات الطفولة المبكرة

تستمر الجمعية الفلسطينية للطفولة والتنمية في القدس بالتعاون مع مصادر الطفولة بعقد ورشات عمل للأمهات في منطقة كفر عقب ضمن برنامج مشروع بناء قدرات الطفولة المبكرة، حيث تهدف هذه الورشات الى تدريب الأمهات حول أساليب التعامل مع الطفل، من خلال إكسابهن وتعريفهن بالطرق التربوية السليمة والفعالة للتعامل مع الاطفال حسب الفئات العمرية لأطفالهن.

وتخللت الورشة التي قامت بتنفيذها فادية قراعين صلاح الدين نشاطات عصف ذهني لبعض السلوكيات السلبية التي تصدر عن الأطفال للتوصل الى حلول وطرق لمعالجتها. كما تم تقسيم المشاركات الى مجموعات لمناقشة عدد من السلوكيات والمشاكل التي يعاني من الاطفال وظهرت منها (العنف، الخوف، الانطوائية، التبول اللإرادي، إهدار الوقت ) وتم التعرف اسباب ظهور هذه المشكلات وآليات التعامل معها.

إضافة الى سلسلة الورشات ، تقوم مصادر الطفولة ضمن مشروع بناء قدرات الطفولة على تدريب المربيات العاملات في الحضانة والروضة التابعة للجمعية، حيث تشرف الجمعية على حضانة وروضة المنهل التي تضم حوالي 50 طفل وطفلة من أطفال منطقة كفر عقب.

وعبرت الأمهات المشاركات في الدورة عن شكرهن للجمعية ولمصادر الطفولة، التي أتاحت لهن هذه الفرصة للمشاركة في هذه الورشات، وطالبن بعقد ورشات أخرى تستهدف السلامة العامة للأطفال، خاصة في فصل الشتاء وإزدياد تعرض الأطفال للحوادث.

وأشارت السيدة يسرى العجلوني مديرة الجمعية الفلسطينية للطفولة والتنمية، بأن هذا النشاط هو أحد الأنشطة التي تقوم بها الجمعية لخدمة أطفال وأمهات وعائلات منطقة كفر عقب، مؤكدة بان أطفال كفر عقب يعانون من التهميش والإستثناء من البرامج والمشاريع التنموية الخاصة بالطفولة، نظرا لموقع الجمعية الوسطي بين القدس ورام الله.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">