شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الانسان يطالبون باعادة فتح مقرات منتدى شارك الشبابي

تداعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومنظمات حقوق الانسان يوم امس الاربعاء، 9/2/2011الى اجتماع لمتابعة التطورات المتعلقة باستمرار اغلاق مقرات منتدى شارك الشبابي في قطاع غزة منذ 73 يوما بقرار مؤقت من النائب العام في قطاع غزة..

وطالب المشاركون في الاجتماع النائب العام في قطاع غزة المستشار محمد عابد بضرورة العمل من اجل اعادة فتح مقرات المنتدى لما في استمرار إغلاقها مخالفة واضحة لأحكام القانون الفلسطيني مع التأكيد على انه في حالة وجود أي مخالفات قانونية من قبل أشخاص يعملون في المنتدى يجب أن يخضعوا للقانون ويحاسبوا وفق الإجراءات التي نص عليها القانون الفلسطيني، وليس أن يجري إغلاق المؤسسة بجميع فروعها في قطاع غزة.

واعرب المشاركون عن بالغ قلقهم تجاه استمرار قرار الاغلاق وبخاصة في ظل اللقاءات والاتصالات والدعوات التي تم توجيهها من أجل اعادة فتح المنتدى وضرورة استئناف نشاطة بقطاع غزة في خدمة الشباب والدفاع عن قضاياهم وتنمية قدراتهم وذلك في اطار قانون الجمعيات رقم (01) لسنة (2000) .

وفي الوقت الذي رحبت مختلف المؤسسات باعلان الحكومة في قطاع غزة باعلان عام 2011 عام الشباب فأننا ندعوها الى ان يتم اعادة فتح مقرات منتدى شارك بصفتها مؤسسة شبابية رائدة.

واتفق المشاركون على استمرار الجهود والاثصالات على مختلف المستويات من اجل اعادة فتح مقرات منتدى شارك الشبابي في اطار الدفاع عن الحق في تشكيل الجمعيات الذي كفله القانون الاساسي الفلسطيني وقانون الجمعيات.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">