اختتام فعاليات ودورات الثلاسيميا في طوباس

معا- تم اختتام فعاليات وأنشطة دورات الثلاسيميا، ضمن مشروع الوقاية من مرض الثلاسيميا، تحت رعاية مدير التربية والتعليم محمد زكارنة.

وشارك في الدورات 45 طالبا وطالبة في هذه الدورات, واستهدفت هذة الدورة 3 مدارس في المحافظة واستمرت فعاليات الدورات مدة (4 ) أيام بواقع 25 ساعة تدريبية في كل مدرسة مستهدفة، حيث تم التطرق فيها لكيفية الوقاية من المرض, وطرق والتوعية والوقاية منه, كما تضمنت فعاليات ومهارات حياتية عن الاتصال والتواصل والعمل بروح الفريق, ومقاومة ضغط الاقران, وادارة الحوار, واتخاذ القرار, والثقة بالنفس.

وأثنى مدير التربية والتعليم على دور المؤسسات الوطنية في تقديم الدعم والمساندة لمثل هذه الدورات من خلال المشاركة مع وزارة التربية والتعليم في إنجاح خطط وبرامج التوعية المجتمعية من خلال المدارس وطلاب المدارس, مؤكدا على أهمية موضوع هذه الدورة "الثلاسيميا"، لما يسببه هذا المرض من تأثيرات معنوية ومادية ونفسية واجتماعية على كل من الأسرة والمجتمع, مؤكدا على ضرورة قيام المقبلين على الزواج بإجراء الفحص الطبي لمنع حصول إصابات بهذا المرض في المستقبل.

واشاد عدنان ابو يوسف رئيس قسم الصحة المدرسية بهذة الدورة والتي ركزت على المرض ووضع خطة مفصلة للانشطة التي سوف تطبق في الفصل الثاني، والتي تستهدف العديد من المدارس من اجل رفع مستوى الوعي تجاه هذا المرض بين الطلبة.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">