جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة تنفذ ورشة عمل"ول تعزيز المشاركة بالانتخابات"

نفذت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة ورشة عمل جماهيرية حول تعزيز المشاركة بالانتخابات بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وبدعم من مكتب التعاون الايطالي في فلسطين وذلك بمقر جمعية بيت وزن النسوية (قاعة ديوان المجلس القروي ) في مدينة نابلس .

وافتتحت الورشة المدربات (ولاء سمحة ،روند عبد الحميد) بالتعريف بالجمعية ومشاريعها وخططتها وأهمية هذه الورش لتعريف جميع فئات المجتمع الفلسطيني لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم اتجاه العملية الانتخابية .

وبدأت فعاليات الورشة من قبل المدربتان بالحديث والتعريف عن لجنة الانتخابات المركزية ومشروع تعزيز المشاركة بالانتخابات وجمعية اللد الخيرية كونها تؤمن بأهمية العمل الديمقراطي وحقوق الإنسان من اجل مجتمع تسود فيه الديمقراطية وسيادة القانون وقيم العدالة الاجتماعية .

وتم التطرق خلال الورشة إلى العديد من القضايا لتعزيز المشاركة بالانتخابات والشروط الأساسية لضمان انتخابات حرة ونزيهة وشفافة بالإضافة إلى الأنظمة الانتخابية والنظام السائد في فلسطين.

وتطرق المدربتان لمسألة الرقابة على الانتخابات وأهمية وجود المراقبين والدورة الانتخابية والكوتة في النظام الانتخابي وكيفية ترجمة الأصوات إلى مقاعد حسب طريقة سانت لوغى . في حين أوصت المشاركات بعقد ورش أخرى في هذا الموضوع لما له من أهمية في عملية تطوير الأجواء الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وطالبت المشاركات لجنة الانتخابات المركزية بعقد ورش عمل للحديث حول قانون الانتخابات حيث أن العديد من النساء ترغب في ذلك من اجل تلبية طموحها في حال التفكر بالترشح.

وقام السيد سمير دويكات منسق منطقة نابلس الانتخابية بزيارة الورشة ، وشارك السيدات بالنقاش حول العملية الانتخابية وإعلان نتائج الانتخابات.

وأضاف د.وليد الصالحي – رئيس مجلس الإدارة أن هذه الورشة الثانية ضمن مشروع تعزيز المشاركة بالانتخابات والذي تنفذه جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة عبر مركز التدريب وتنمية القدرات البشرية التابع للجمعية وبتمويل من مكتب التعاون الايطالي ويهدف الى توعية المواطنين بأهمية المشاركة بالانتخابات المحلية الفلسطينية والتي من المقرر إجرائها خلال الأشهر المقبلة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">