جمعية نساء من أجل الحياة تقيم ورشة انتخابات في بديا

ضمن مشروع تعزيز المشاركة بالانتخابات وبالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية قامت جمعية نساء من أجل النساء بعمل ورشة تثقيفية بخصوص الانتخابات الفلسطينية في مدينة بديا في قضاء سلفيت.

استهدف اللقاء 43 امرأة من ربات البيوت و طالبات الجامعات،من قرى مختلفة بما فيها بديا، ديرستيا ، الزاوية ،ديربلوط ، قيرة ،قراوة.

تم الحديث والتعريف عن لجنة الانتخابات المركزية ومشروع تعزيز المشاركة بالانتخابات ودرو الجمعية في تعزيز مشاركة النساء في الساحة السياسية الفلسطينية لتنمية الحس الوطني فيما بينهن .وتم التطرق خلال الورشة إلى العديد من القضايا لتعزيز المشاركة بالانتخابات والشروط الأساسية لضمان انتخابات حرة ونزيهة وشفافة بالإضافة إلى الأنظمة الانتخابية والنظام السائد في فلسطين.بالاضافة الى تعريف الحضور بكافة مفاهيم الانتخابات ومراحلها وأهميتها في الساحة السياسية الفلسطينية .

وبدورها ركزت الجمعية على تعريف النساء الحاضرات بكوتة المرأة في الانتخابات وأهميتها في إثبات وجود المرأة ضمن العملية الانتخابية،وشجعت على دعم المرأة للمرأة في الانتخابات،بالإضافة إلى التعريف بدور الجمعية في تمكين المرأة سياسيا و مساندتها في اتخاذ القرار ليصبح للمرأة صوتها ووجودها وقرارها في الساحة السياسية الفلسطينية.

في حين أوصت المشاركات بعقد ورشات أخرى في هذا الموضوع لما له من أهمية في تعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني والحديث حول قانون الانتخابات حيث أن العديد من النساء ترغب في التزود بالمعلومات والقوانين المتعلقة بالترشح والانتخاب.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">