جمعية الوداد تنفذ سلسلة أنشطة دعم نفسي لكبار السن

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة أنشطة من مشروع الدعم النفسي لاستقلالية ورفاهية كبار السن في مخيم الشاطئ والممول من الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية وبدعم من help age.

وقال د. نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن المشروع يهدف إلى تعزيز الصحة النفسية الاجتماعية لكبار السن والعمل على تحسين نوعية حياتهم والوضع النفسي والاجتماعي وتعزيز العلاقات الاجتماعية لهم "

وأضاف أن المشروع يعمل على زيادة وعي المجتمع المحلي بقضايا وحقوق كبار السن، ورفع الوعي والمعرفة لأهالي المسنين في موضوعات تخصهم، ونشر ثقافة احترام كبير السن في المجتمع المحلي.

بدوره قال عطا أبو ناموس منسق المشروع أنه تم تنفيذ (786) زيارة منزلية لـ(204) حالة من كبار السن لتدعيم الجانب النفسي وترسيخ العلاقات الاجتماعية ما بين المسن وأسرته وكذلك المجتمع الذي يعيش به بالإضافة إلى توزيع كروت جوال للتواصل مابين المسن ومن يرغب بالاتصال بهم من أقاربهم وأصدقائهم.

وأضاف انه تم تنفيذ (3) لقاءات توعية لأهالي كبار السن والمهتمين بقضاياهم وذلك لزيادة وعي الأهالي بالمشكلات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها كبار السن، وعقد (3) لقاءات إرشاد جماعي لكبار السن فيما بينهم والاستفادة من التجارب والاقتراحات المطروحة في اللقاءات.

وأشار أبو ناموس انه تم تنفيذ جلسة توعية لأفراد المجتمع حول احتياجات كبار السن وسبل التعامل معهم، كما تم عقد(7) لقاءات تدريب وتثقيف لـ(255) من طلبة المدارس بهدف تعليمهم أدبيات التعامل مع كبار السن وكيفية احترامهم في المجتمع.

Governorate