جمعية نساء من اجل الحياة تحتفل بيوم المرأة والام تحت شعار :" احنا نص الناس...وجبنا كل الناس..وبدنا حقوق زي الناس"

احتفلت جمعية نساء من اجل الحياة بيوم المراة والام تحت شعار "نحن نص الناس. وجبنا كل الناس وبدنا حقوق زي الناس" وذلك بقاعة الملوك بمدينة بديا وبمشاركة جمع غفير من الأهالي . وشارك بالاحتفال كل من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومديرية الشؤون الاجتماعية والصحة في سلفيت وشرطة بديا وجمعية نجوم الامل وجمعية الشبان المسيحية بلدية بديا ، ديراستيا ومجلس قروي مردة وقد ادار اللقاء كلا من ليلى أبو يعقوب منسقة برنامج الخدمات الاجتماعية القانونية والأخصائية الاجتماعية نادية أيوب.

ورحبت رئيسة الهيئة الادارية ريم السلخي بالحضور، واثنت على دور المرأة النضالي وبعثت برقية دعم ومساندة للرئيس ابو مازن في دعوته للوحدة الوطنية وان الشعب جميعا وراءه في طرحه .

كما طالبت فاطمة عاصي مديرة الجمعية اسما عيل هنيه بالاستجابة السريعة لطلب الرئيس وأكدت على وحدة شطري الوطن .

أما السيد جمال عمر فقد أوضح دور الشؤون الاجتماعية في دعم المرأة الفلسطينية خاصة بالمناطق المهمشة والتي تقع تحت خط الفقر , وبدوره أوصى عبد الرازق غزال من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي بحماية المرأة من العنف السائد بثقافتنا وبإقرار قانون لحماية النساء من العنف .

أما صفية حرب من مؤسسة نجوم الأمل فقد تحدثت عن معاناة المرأة المعاقة من المجتمع والمؤسسات سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني وأوصت بتطبيق القانون الخاص بالمعاقين .

وتضمن الحفل فقرة طبية لفحص سرطان الثدي للنساء الحاضرات بالتعاون مع صحة سلفيت ...كما قدمت الجمعية عدة فقرات فنية (دبكة شعبية ،وزجل شعبي وأغنية للام ) وانهي الاحتفال بالتأكيد على وحدة الوطن.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">