"صناع الحياة" يحتفل باختتام مشروع "1000 هدف في غزة"

اختتم نادي صناع الحياة مشروع " ألف هدف في غزة" الممول من الندوة العالمية للشباب وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي بحضور رئيس وأعضاء نادي صناع الحياة وعدد من المثقفين والشخصيات الشبابية ومدراء مدارس ومعلمين في مدينة غزة.
ومن جهته قال ا.محمد الرنتيسي-نائب رئيس مجلس إدارة صناع الحياة" إن إستراتيجية التركيز والانجاز التي أعلن عنها النادي لعام 2011م أثبتت نجاحا كبيرا تمثل في العديد من الانجازات النوعية والتي من أهمها مشروع ألف هدف في غزة المعني بنشر ثقافة ومهارة تحديد الأهداف لدى الشباب الفلسطيني".

أضاف الرنتيسي أن فكرة المشروع تعتبر أحد أركان النادي المستمرة والتي بدأ العمل بها منذ عام 2006م, معلنا عن تأسيس "بنك الأفكار" في نادي صناع الحياة والذي سيعمل على تسجيل وتدويل الأهداف التي سيكتبها الشباب.
وتابع الرنتيسي أن الحفل يأتي في الذكرى الأولى لرحيل المستشار ناهض الريس والذي يعتبر أهم رعاة صناع الحياة والذي لعب دورا رياديا في خدمة القضية والشباب الفلسطيني ثقافيا وفكرا, داعياً المستويات الفلسطينية المسئولة إلى العمل على حماية ونشر ثقافة ناهض الريس الوطنية.

وفي نهاية كلمته شكر باسم نادي صناع الحياة الندوة العالمية للشباب على تمويلها للمشروع, ووزارة التربية والتعليم لتعاونها في تنفيذ المشروع, مطالبا بدعم ورعاية مشاريع صناع الحياة لما لها من أهمية كبيرة في تنمية المجتمع وصناعة جيل شبابي قيادي."
ومن جانبه أوضح محمد قاسم – مدير المشروع أن مشروع الف هدف في غزة كان حلما وتحقق بفضل الله ثم بفضل العزيمة والإصرار, مؤكدا أن المشروع حقق أهدافه بنجاح وفاعليه حيث أصبح لنحو 1200 طالب وطالبة من 30 مدرسة ثانوية رؤية ورسالة وهدف في حياتهم.
وفي كلمة لندوة العالمية أشار ا.عماد الخطيب-مدير مكتب الندوة في غزة إلى أن الندوة العالمية فخورة بالنجاح الكبير الذي حققه صناع الحياة من خلال مشروع ألف هدف في غزة, منوها إلى أن هذا المشروع بامكانه أن يساهم في التخفيف من حدة البطالة في المجتمع.
وفي كلمة وزارة التربية والتعليم قال ا.احمد الشامي"ان وزارة التربية والتعليم حرصت على تقديم كامل التعاون مع صناع الحياة لانجاح مشروع الف هدف لما له من اثر عظيم وهدف سامي لصالح الطلبة في المدارس الثانوية, مؤكدا على ان مشروع الف هدف تميز من حيث الفكرة والمضمون والإدارة والانجاز.

وتخلل الحفل عرضا فينا لافتا حيث عرض عشر من طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين استفادوا من المشروع رؤيتهم ورسالتهم وأهدافهم في الحياة أمام الحضور وسط مشاعر وطنية وإنسانية, وكذلك قدم الحفل ريبورتاج مصور وضّح فيه مراحل تنفيذ المشروع الذي امتد عمره نحو الشهرين.

Governorate