جمعية رفيق الدرب تبدأ بحملاتها للتوعية بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح مدير الجمعية ميشيل هلال ورشات العمل بنبذة عن الجمعية التي تسعى إلى المساهمة في كافة الجهود المحلية والوطنية الهادفة الى توفير شروط العيش بكرامة واستقلالية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التوعية المجتمعية بقضاياهم ،الدفاع عن حقوقهم التي نصت عليها واقرتها الأعراف والمواثيق الدولية والتشريعات الوطنية والتشبيك والتعاون مع كافة المؤسسات ذات العلاقة.

فبدأت بحملة تتضمن 11 ورشة عمل حيث عقدت جمعية رفيق الدرب لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الخميس 19-5-2011 ورشة عمل تحت عنوان " كيفية التعامل مع ذوي الاعاقة" بقادة مهران الطويل من جمعية الشبان المسيحية(YMCA) وذلك في مقر الجمعية الكئن في بيت ساحور, حيث حضر ورشة العمل ما يقاربال 35 شخص من اهالي ذوي الاعاقة بالاضافة الى ضيوف الشرف من لجان العمل الصحي و مؤسسة يميمة نظرا لكون جمعية رفيق الدرب تهدف لتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من مواجهة المجتمع والحياة.

كما وعقدت ورشة عمل اخرى يوم الاثنين 31-5-2011 في المجلس القروي في حسان حيث حضر ما يقارب ال20 شخص من ذوي الاعاقة مع اهاليهم.

وتناولت المدربة الكفيفة شذى ابو سرور حقوق ذوي الاعاقة والية المطالبة بتطبيقها مما يدعم ما تهدف اليه الجمعية من تطوير وتعزيز استراتيجيات واليات الدفاع والمناصرة الفردية والجماعية عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة المجالات.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">