تخلله توزيع جوائز المسابقة الرمضانية الثقافية السادسة: مركز المنتدى الثقافي ينظم مهرجان "من اجل القدس"

نظم مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان مهرجان حمل شعار " من اجل القدس" لتوزيع جوائز المسابقة الرمضانية الثقافية السادسة وذلك بحضور حشد واسع من اهالي منطقة شمال غرب القدس بقاعة مركز المنتدى الثقافي .

بدا المهرجان بتلاوة القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني .واشرف على العرافة باسم جمهور وبيان ربيع المتطوعين بمركز المنتدى الثقافي .

وتحدث رمزي رباح عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى الانتصارات التي حققتها القيادة السيايسية الفلسطينية من خلال التوجه الى الامم المتحدة لتقديم طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في هيئة الامم المتحدة وما ترتب عليها من تاييد معظم دول العالم لهذا الاستحقاق التاريخي واشار الى ماتقوم به حكومة الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل من ممارسات عقابية استفزازية من اجل الرجوع عن هذا العمل الوطني الذي يجسد حصيلة معاناة شعب ناضل وثار من اجل الحرية والاستقلال .
واشار رباح الى دور مركز المنتدى الثقافي الريادي من خلال فعالياته الثقافية الوطنية التي تهدف الى تعميق روح المعرفة وتغرس المفاهيم الوطنية التي تقوي وتعزز الانتماء بالارض والتاريخ الفلسطيني العريق .

ورحب حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي – بيت عنان بالحضور ,وتتطرق الشيخ الى ما تتعرض له مدينة القدس من ابشع الممارسات الاسرائيلية بحق اهلها واضاف الى ان المسابقة الرمضانية الثقافية تاتي لتسليط الضوء على معاناة مدينة القدس وتوريثا لتاريخها بين الاجيال القادمة وتشجيع الناس على البحث والمعرفة ونوه الشيخ الى ان المسابقة الرمضانية احتوت على 60 سؤالا عن (القدس امثال شعبية فلسطينية ودينيات وتاريخ وجغرافيا ورياضة ) حيث انه تم توزيع 8000 نسخة وزعت على جميع ارجاء مدينة القدس وضواحيها وقدرت جوائزها باكثر من 8000 $ وكانت بالشراكة بين عدة مؤسسات مقدسية لا سيما " مؤسسة واصل , ومؤسسة سوا – حزما , مؤسسة ابناء البلد – النبي صمويل , مؤسسة ايليا للشباب – القدس , مركز نسوي بيت سوريك مؤسسة تنيمة شباب المجتمع – ابو ديس " ويهدف من ذلك بناء جسم مؤسساتي مقدسي يهتم بالحفاظ على الموروث الثقافي المقدسي, لمجابهة السياسات الاسرائيلية الهادفة الى تغيير الثقافة والمناهج التعليمية الفلسطينية التي تعرضت الى تغيير في مضامينها الثقافية الوطنية الفلسطينية من قبل الاحتلال.
ومن جانب اخر, اشار الشيخ الى نضال الاسرى الفلسطينين داخل سجون الاحتلال من خلال خوضهم " معركة الامعاء الخاوية " من اجل حصولهم على حقوقهم القانوية داخل السجون الاسرائيلية ودعا الشيخ الى تظافر الجهود الرسمية والشعبية من اجل الوقوف مع اسرانا البواسل .

واتبعها فقرة شعر القتها المتطوعة بمركز المنتدى الثقافي بتول ربيع وعرض من مقتطفات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث الذي نظمه المركز بشهر تموز المنصرم نالت اعجاب الحاضرين.

وكرمت اللجنة المكونة من " رمزي رباح , فهمي مخطوب رئيس مجلس قروي القبيبة , وموسى الحج المحاضر بجامعة بيرزيت , وصفي الحناوي عضو مجلس محلي بيت عنان , خالد الخضور نائب رئيس مجلس محلي بدو نعيم شحادة المتطوع بالمنتدى الثقافي " المؤسسات والشركات التي قدمت جوائز المسابقة الرمضانية الثقافية السادسة. وفي نهاية المهرجان تم السحب على الاسماء التي فازت بجوائز المسابقة الرمضانية الثقافية السادسة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">