الملاحين البحريين بغزة تحصل على جائزة النجم القطبي كأهم شخصية بحرية لعام 2011م

منحت جمعية الخدمات الاجتماعية لضباط البحرية التجارية في جمهورية مصر العربية جائزة النجم القطبي "Rising Star" لجمعية الملاحيين البحريين الفلسطينيين وذلك يوم السبت الموافق ل 25/06/2011م بقاعة ميراج بالحديقة الدولية بالإسكندرية وسط حضور نخبة من رجال صناعة النقل البحري والشـركات الملاحية وهيئات الموانئ وزارة النقل البحري والأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا المعلومات والنقل البحري،والشخصيات الاعتبارية البحرية.

وتأتي هذه الجائزة تكريما للملاحين البحريين لما تقوم به من دور في خدمة القطاع البحري وتطوير كادره ، حيث تم اختيارها ضمن قائمة من المرشحين لنيل الجائزة التي تمنح مرة كل عام لأهم الشخصيات البحرية المساهمة في تنمية القطاع البحري حيث يقام في كل عام يوم 25 يونيو حفل تكريم للشخصيات البحرية تحت اسم "يوم البحار"في إطار احتفال مصر باليوم العالمي للبحارة.

و رحب الكابتن ،مجدي رصرص ، في كلمة جمعية الملاحين بالإخوة منتسيبي جميعة الخدمات الاجتماعية لضباط البحرية التجارية ،قائلا "إن كانت البحار هي الخطوط التي نلتقي عبرها جميعا فإننا نلتقي بحبنا و فكرنا أكثر , وأن الملاحين يرسمون في البحر خارطة الحب التي تجمعهم نحو خدمة الوطن و أبناءه.

وأشار في كلمته ما نحن إلا جنودا لحماية و خدمة تلك الشعوب التي أعطتنا اسمها و منحتنا حبها و كتبت اسمنا في تاريخها لذا فنحن نعمل ليل نهار و نغترب عن أهلنا أشهر طوال لنأتي لهم و للوطن بالحب و الأمن و الاستقرار.

و ثمن دور كل من ساهم في رقي و تطوير جمعيته التي هي بالفعل امتداد لجمعية الخدمات الاجتماعية لضباط البحرية التجارية و خاصة لتكريمها و منحها جائزة RISING STAR و التي تعتبر في حد ذاتها رمزا للتواصل و التكامل بين الجمعيتين،
وقال رصرص " أننا في جمعية الملاحيين البحريين الفلسطينيين نقدم شكرنا لمصرنا الغالية و لشعبها العظيم و لقيادتها الثورية الحكيمة التي ما بخلت يوما من الأيام على شعب فلسطين سواء بالرجال أو المال أو السلاح أو الحب و كل ما تجود به النفس".

وأما عن علاقة فلسطين بمصر أكد أننا كفلسطينيين تربينا جميعا في حضن مصر العربية العظيمة بتاريخها المجيد و شعبها الرائع و جيشها الذي هو سياج الأمان ليس لمصر فقط و إنما لفلسطين أيضا ، مؤكدا أننا شعب واحد يسعي لان يتقدم و يتطور و يرتقي عبر خدمة الإنسان الذي هو سلاح الوطن .

واختتم رصرص قائلا "في يوم البحار هذا نعود بذاكرتنا لاستعراض حياتنا في عملنا البحري ونتذكر فيه اسعد أيامنا البحرية كما و أكثرها ألما عندما فقدنا أعزاء علينا سواء كانوا بالبر أو بالبحر , رحم الله شهداء فلسطين و مصر و الأمة العربية.

ويذكر أن جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين هي جمعية غير ربحية أسست عام 2004م مقرها فلسطين- غزة،تعمل على تطوير القطاع البحري الفلسطيني وتطوير كادره البحري والحفاظ على البيئة البحرية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">