الثقافة والفكر الحر تنظم ورشة عمل بعنوان المرأة في القوانين الفلسطينية

عقد فريق مشروع العون القانوني وتمكين الفئات الهشة لدى جمعية الثقافة والفكر الحر،اليوم، ورشة عمل بعنوان " المرأة في القوانين الفلسطينية"، وذلك في مقر جمعية القرارة للتنمية شرق محافظة خانونس ، حضرته أكثر من 20 سيدة من ربات البيوت و من لديهن بعض القضايا و المشاكل القانونية.

وتطرق المحامى محمود عقل منسق مشروع العون القانونى فى بداية الورشة الى الخدمات المجانية التى يقدمها مشروع العون القانوني، ومدى حاجة المجتمع ولاسيما شريحة النساء لهذه الخدمات، بداية من التوعية مرورا بالاستشارات القانونية المختلفة وانتهاء بالتمثيل القضائي ،من خلال العيادة القانونية رقم 8 في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر غرب خانيونس .

وناقشت الورشة الحقوق المكفولة للمرأة ضمن قانون الأحوال المدنية الفلسطيني ، والثغرات القانونية التى لاتمكن احيانا المرأة من اخذ كامل حقوقها ، فيما اختارت المشاركات الحديث والتركيز على قضايا الزواج و الشروط الواجب إدراجها في عقد الزواج، و الطلاق، والحضانة، كما تطرقت إلى الذمة المالية للزوج والزوجة وما حدده القانون لكل منهما.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش االتى عقدها فريق مشروع العون القانوني و تمكين الفئات الهشة في قطاع غزة بهدف توعية المرأة بحقوقها ، والذي ينفذ بدعم وإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وتمويل الحكومة اليابانية.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">