الملاحين البحريين تشارك في المؤتمر البحري بالإسكندرية

الملاحين البحريين تشارك في المؤتمر البحري بالإسكندرية
شاركت جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين في المؤتمر العربي السادس و تحت عنوانه الموسوم "النقل البحري بين الحلم والحقيقة " والذي عقدته الجمعية العربية لتنمية التجارة البحرية (إنماء) في 24 من سبتمبر 2011م بجمهورية مصر العربية بقاعة فندق جراند بلاس بمدينة الإسكندرية .
ومن بين المشاركين في المؤتمر شخصيات من المستوى الرفيع التي لها دور في صناعة النقل البحري والشخصيات البحرية والمؤسسات البحرية العربية .
ويأتي انعقاد المؤتمر للتأكيد على توصيات المؤتمر العربي الخامس والذي كان بمثابة خارطة الطريق للقطاع البحري .
وقدم كابتن بحار هشام وافي المدير التنفيذي لجمعية الملاحين البحريين وممثلها في المؤتمر ورقة عمل تحت عنون" الصيد البحري الفلسطيني بين الواقع والتحدي" تناول فيها ،اتفاقية أوسلو وملاحقها وتنظيم مهنة الصيد ومناطق النشاط البحري مشيرا إلى أهم معيقات عمليه الصيد في قطاع غزة والتي تتجسد في المعيقات الإسرائيلية، المعيقات الطبيعية.
وفي نهاية عرضه لورقة العمل ،أوصى وافي إلى ضرورة السماح للصيادين الفلسطينيين بالدخول إلى المياه الإقليمية المصرية (لمنطقه العريش ) لممارسة عمليه الصيد البحري حسب الأصول والقوانين المصرية وذلك لتامين وسد الفجوة الغذائية التي يعانى منها الشعب الفلسطيني في هذا المجال .وأكد في توصياته العمل على تطوير قطاع الصيد البحري من خلال فتح أفاق لجمعيه الملاحيين البحريين للحصول على دعم فني ومالي لتطوير قطاع الصيد البحري الفلسطيني.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">