جمعية الوداد تختتم (36) دورة تدريبية للشباب

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي (36) دورة تدريبية على نهج من شاب لشاب خلال مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

قال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية " إن الدورات تهدف إلى بناء القدرات والمهارات الإدارية للشباب، والعمل على رفع مشاركة الشباب في المجتمع، وتعزيز الأدوار القيادية للشباب في المجتمع".

وأكد على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب وخاصة في المناطق المهمشة لتطوير قدراتهم وتنمية روح التطوع لديهم.

بدوره قال إيهاب العجرمي أنه تم تنفيذ (36) دورة تدريبية على نهج من شاب لشاب استهدف (880) شاب وشابة من خلال التنسيق والتعاون مع (22) مؤسسة في جميع مناطق محافظة الوسطى في قطاع غزة، حيث قام الشباب الذين استفادوا من دورات تنمية المهارات الإدارية والقيادية ودورة تدريب مدربين بتدريب أقرانهم من الشباب.

وأضاف أن التدريب أشتمل على المواضيع التالية (حقوق, تنظيم حملات تطوعية ومبادرات مجتمعية, تنظيم حملات حشد ومناصرة).

وذكر العجرمي انه سيتم تكوين (6) لجان شبابية في المنطقة الوسطى لتنفيذ ست حملات تطوعية وست مبادرات مجتمعية.

وأشادت العديد من المؤسسات التي تم التعاون معها بدور الشباب في المشروع والعمل معهم متمنين تكثيف النشاطات مع الشباب لخلق جيل قادر على تغيير الواقع للأفضل.

من جهتهم عبر المشاركون عن سعادتهم باهتمام جمعية الوداد بهم والاعتناء بهم ، وبينوا أنهم بحاجة إلى من يهتم بهم وبأفكارهم خاصة أنهم يعيشون في مناطق مهمشة ولديهم العديد من القدرات والإمكانيات الهائلة غير المكتشفة.