مركز تطوير يوقع اتفاقيات منح الشبكات الأهلية المتخصصة ضمن برنامج التطوير القطاعي

وقع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية يوم الخميس، 13 تشرين أول 2011، اتفاقيات منح الشبكات الأهلية المتخصصة مع كل من شبكة المنظمات الاهلية البيئية الفلسطينية والشبكة الفلسطينية للاقراض الصغير ومتناهي الصغر (شراكة). تم التوقيع خلال حفل لهذا الغرض في مقر مركز تطوير بالرام وبحضور مديرة دائرة التطوير القطاعي في المركز، أريج دعيبس، ومنسقة برامج بناء القدرات في المركز، رشا صلاح الدين، وأيمن الرابي من شبكة المظمات الأهلية البيئية الفلسطينية، وعز طويل وأمجد المصري من الشبكة الفلسطينية للاقراض الصغير ومتناهي الصغر.

بموجب الاتفاقيات الموقعة، ستحصل شبكة المنظمات الأهلية البيئية الفلسطينية على مبلغ 32,508 دولار امريكي لتنفيذ برامج بناء قدرات لمؤسساتها الأعضاء، ولمراجعة وتفعيل القوانين البيئية في فلسطين، وتأسيس قاعدة بيانات لأعضائها وإعداد إصدارات ونشرات دورية حول موضوع البيئة في فلسطين. أما الشبكة الفلسطينية للاقراض الصغير ومتناهي الصغر فستحصل على منحة بقيمة 29,370 دولار أمريكي لإعداد ميثاق شرف لأعضائها، وبناء قدراتهم عبر عقد الدورات التدريبية وإعداد أدلة إرشادية حول إجراءات التدقيق الداخلي، وعقد ورشات عمل مع ذوي الشأن في القطاعين الخاص والحكومي، إضافة إلى إعداد إصدارات حول الاقراض الصغير ومتناهي الصغر.

في إفتتاحها لحفل التوقيع، أشارت مديرة دائرة التطوير القطاعي في مركز تطوير، أريج دعيبس، أن برنامج منح الشبكات المتخصصة يهدف إلى المساهمة بدعم وتطوير مستوى التشبيك والتنسيق بين المؤسسات الأعضاء في الشبكات من خلال تنفيذ نشاطات تعزز قدرة تعلم المؤسسات الأهلية من بعضها وبناء قدراتها. كما ستركز هذه المنح على قياس أثر النشاطات المقترح تنفيذها على رفع مستويات التشبيك والتنسيق مع القطاع الحكومي ومع المؤسسات المتخصصة العاملة في ذات المجال. كما سيساعد هذا البرنامج الشبكات على بناء قدراتها لخدمة مؤسساتها الأعضاء.

من جانبهم، أكد ممثلو الشبكات المستفيدة على أهمية برنامج منح الشبكات المتخصصة في بناء قدرات شبكاتهم وتحسين الخدمات التي تقدمها للمؤسسات الأعضاء. تجدر الإشارة إلى أن منح الشبكات المتخصصة إحدى البرامج الرئيسية التي تنفذها دائرة التطوير القطاعي ضمن المرحلة الرابعة من مشروع المؤسسات الأهلية الفلسطينية، حيث ستساهم في تعزيز التنسيق، وتبادل الخبرات، وتطوير فاعلية أداء الشبكات المتخصصة في توفير الخدمات لأعضائها.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">