منتدى "شارك" الشبابي وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان المرحلة الأولى من برنامج "فليكن منكم التغيير"

أطلق منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان المرحلة الأولى من برنامج "فليكن منكم التغيير" لتعزيز المبادرات والريادة المجتمعية حيث تستهدف هذه المرحلة 50 مبادرة مجتمعية موزعة على محافظات الضفة الغربية، وذلك تحت شعار "نحو مشاركة شبابية خلاقة"، بمشاركة ما يزيد على 200 من الشباب والمتطوعين والخريجين الجامعيين والعاطلين عن العمل.

حيث أفاد عادل سباعنة منسق المشروع، أن هذه السلسلة من الورشات تستهدف تعزيز انخراط الشباب في مجتمعهم، وإطلاق قدراتهم الإبداعية، لتخفيف الفجوة بينهم وبين محيطهم الاجتماعي، من خلال دعم المبادرات الفردية والجماعية، لإحداث التغيير، حيث تم البدا بتنفيذ عدد من المبادرات ويجري الآن مساندة عدد آخر من المبادرين للتخطيط لمبادراتهم والبدا بتنفيذها بإشكالها الفردية والجماعية.

وأوضح سباعنة أن المشروع سيتضمن تدريبات خاصة بالمبادرين تشمل مجموعة من المهارات الحياتية والتدريبية لكل مبادر من المبادرين إضافة إلى برنامج توجيهي لبناء وضمان تنفيذ المبادرات كما تم التخطيط لها .

حيث تشمل المبادرات على سلسلة من الأفكار الإبداعية تتضمن حملات شبابية وتوعية بيئية وتعليمية ونشر للوعي وتعزيز لقدرات عدد من الفئات المجتمعية ، وتستهدف شباب من مناطق ريفية فلسطينية بالإضافة إلى غور الأردن.