فلسطين تفوز بالمرتبة الثالثة في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر

فازت فلسطين بالمرتبة الثالثة لهذا العام في في اختتام فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر في طبعته الثالثة بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.
فيما عادت جائزة المهرجان الأولى لمجموعة الرقص "تيجيرار" من بوركينافاسو " فيما نال الجائزة الثانية فرقة باليه أرابيسك من بلغاريا أما الجائزة الثالثة فعادت لمجموعة الشرق والمسرح الراقص التي مثلت فلسطين.

حيث قدمت الفرقة عرضا مبهرا أثار اعجاب الجمهور الذي تزاحم المئات منه على مسرح قصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة، بحضور وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة توما للحفل.
من جانبة شكر ماهر شوامرة مدير مجموعة الشرق والمسرح الراقص الشعب الجزائري ووزارة الثقافة على التنظيم الرائع للمهرجان، وقال " ان الرقص هو التعبير عن الذات وإثبات الحق بالوجود، وبهذه الجائزة التي حصلت عليها فلسطين من مهرجان الرقص المعاصر هي بمثابة الحرية ورفع لعلم فلسطين في كل دول العالم من خلال الفن والثقافة ".

وفي نهاية الحفل قدمت كل الفرق المشاركة في المهرجان كوريغرافيا جماعية أكدت فيها الفرق المشاركة على أن الرقص لغة عالمية يتناغم في أدائها كل البشر من مختلف أنحاء المعمورة.
و قد شاركت في فعاليات هذه الطبعة من المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر تسع عشر فرقة رقص أجنبية ومحلية من كل من الجزائر وفلسطين، بوركينافاسو، فرنسا، المغرب، تركيا وبلغاريا، الأردن، السنغال، سويسرا، المكسيك، سريلانكا، بلجيكا، روسيا وسوريا.

يذكر أن فعاليات هذا المهرجان استمرت من 20 إلى 26 نوفمبر بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">