للسنة الثالثة على التوالي: جمعية رعاية المعوقين توقع اتفاقية مع المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية

وقعت جمعية رعاية المعوقين بقطاع غزة " شمس " اتفاقية التعاون والشراكة في مجال التأهيل المهني مع المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية ، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق 6/2/2012 م .
تأتي هذه الشراكة للسنة الثالثة على التوالي في إطار دعم مؤسسات المجتمع المحلي المهتمة بقضايا الإعاقة بقطاع غزة .
جرى مراسم التوقيع بين كل من السيد أرسلان الأغا رئيس مجلس الادارة و السيدة سوزان النحال مدير المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية بقطاع غزة ، حيث تضمنت هذه الاتفاقية تقديم دعم لمدة عام لبرنامج التأهيل المهني التابع لمركز شمس للتربية الخاصة .
ومن جانبها اشارت السيدة النحال على اهتمام المؤسسة السويدية بجمعية رعاية المعوقين " شمس " لما تقدمه من برامج رائدة ومميزة في مجال دعم ورعاية الأطفال المعاقين بقطاع غزة منذ اكثر من 35 عام .
يقدم برنامج التأهيل المهني التابع لمركز شمس للتربية الخاصة خدماته للطلاب والطالبات ذوي الإعاقة العقلية بعد سن الرابعة عشرة وذلك في وحدتين مستقلتين للذكور والإناث تحت إشراف مدربين مهنيين، حيث يتم تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات المهنية والمناسبة وكذلك مهارات اجتماعية وشخصية تتناسب وخطط الدمج المجتمعي المستقبلية المنوي القيام بها .
هذا ويعتبر الطالب جاهزا للبرنامج المهني بعد إتمامه البرنامج الأكاديمي في مركز شمس للتربية الخاصة، وبعد بلوغه السن المناسبة لذلك حيث يبقى في البرنامج المهني لمدة عامين على أقل تقدير، يكتسب خلالها العديد من المهارات من أجل إتمام عملية الدمج والتشغيل في المجتمع .
من جانبه ثمن السيد/ أرسلان الأغا دور المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية الدعم المقدم للجمعية مشيرا بالإنجازات الكبيرة على صعيد العمل المؤسسي الذي تقدمه المؤسسة ، ورعايتهم المستمرة لقطاع الإعاقة في مناطق السلطة الفلسطينية .

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">