الوداد تنفذ حملة للتبرع بالدم في المحافظة الوسطى

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة بمحافظة الوسطى وجمعية بنك الدم حملة للتبرع بالدم بعنوان "رحماء بينهم"، وذلك ضمن مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية" إن الحملة تهدف إلى توفير عدد من وحدات الدم للمرضى والجرحى، ومساعدتهم في حالات الطوارئ، وتنمية روح العمل التطوعي لدى الشباب والمواطنين، وتعزيز روح المبادرة والتكافل الاجتماعي".

بدوره قال إيهاب العجرمي منسق المشروع أن الحملة تأتي نتيجة الوضع المضطرب الذي يعاني منه قطاع غزة في ظل الاحتلال، ونقص بعض أنواع الدم في المستشفيات وبنك الدم، لذلك تم سحب( 60 ) وحدة دم من المشاركين المتبرعين في الحملة والذين بلغ عددهم (120) شاب وشابة ما بين متبرع بالدم وفاحص للدم.

وأضاف أن الحملة قام بتنظيمها أعضاء اللجان الشبابية التي تم تشكيلها في كافة مناطق المحافظة الوسطى، حيث تم تشكيل 6 لجان شبابية تمثل جميع المناطق لتحديد وتنفيذ مجموعة من الحملات التطوعية والمبادرات المجتمعية حسب احتياجات المحافظة.

من جهته شكر د.سلمان الديراوي رئيس فرع جامعة القدس المفتوحة في محافظة الوسطى جمعية الوداد لدورها الريادي المجتمعي وخاصة مع فئة الشباب, وأكد على ضرورة العمل المشترك بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات الأهلية وتنمية قدرات الشباب وتشجيعهم على العمل المجتمعي.

وأثنى المشاركون المتبرعون بالدم على دور "الوداد" الذي تساهم في تنمية قدراتهم وإمكانياتهم الإدارية والقيادية في بداية المشروع وتواصل الجهد المبذول في مشاركتهم بالأنشطة المجتمعية.

وقد لوحظ إقبال شديد من الطلاب على الحملة وأبدوا الاستعداد للتبرع بالدم في أي وقت ومساعدة المرضى .

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">