حاضنة أعمال سيدات القدس

 

تعمل الموسسة على تطوير القدرات التي تتمتع بها النساء والعائلات الفلسطينية بشكل عام، والمقدسيّات بشكل خاص، بحيث تساهم في توفير النماذج الإبداعية وتطبيق المعايير المحلية والدولية لتعزيز التنمية المستدامة، وذلك من خلال تنفيذ البرامج التي تهدف إلى خفض مستويات الفقر والبطالة. كما تعمل المؤسسة على تمكين المرأة من الناحية الاقتصادية وتحسين أمنها المعيشي من خلال وضع وتنفيذ المشاريع التي تراعي الفروق بين الجنسين وتلك التي لها علاقة بالتعليم والتوظيف.

وضمن برامجنا لهذا العام وتناغما مع خطتنا الاستراتيجية للعام 2016- 2018. تنفذ المؤسسة حديثا تحت شعار "لأنك مبدعة تستحقين الدعم" مشروع حاضنة أعمال سيدات القدس أول حاضنة أعمال فلسطينية في المدينة.

الممول من الإتحاد الأوروبي EU وبدعم من مؤسسة هنرش بول الألمانية و يهدف المشروع الى تطوير الفرص الإقتصادية للمرأة صاحبة المشاريع الإقتصادية في القدس، بتقديم الدعم للنساء التي بادرت بتأسيس مشروع خاص فيها، من خلال تطوير مهاراتهن الحياتية وفي التسويق و الإدارة المالية، و الإدارية للمشاريع.

 

تهدف الحاضنة إلى

  • تعزيز مشاركة المرأة في القطاع الإقتصادي والحد من الفقر والبطالة.
  • تأمين توفير خدمات إستشارية ودعم مهني للمشاريع الجديدة الصغيرة النامية للوصول لمرحلة متقدمة وناجحة، شاملة للمشاريع المدارة من المنزل.
  • المساهمة في توفير فرص عمل للنساء لتحسين الوضع الإقتصادي في المجتمع.

حيث يشمل المشروع

  • مجموعة دزرات تدريبية للنساء صاحبات المشاريع الصغيرة ، وتشمل دورة مهارات حياتية، إدارة مالية، و إدارة مشاريع صغيرة.
  • إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمشاريع النسوية يتيح للمجتمع التعرف على صاحبات المشاريع ومنتوجاتهن بالإضافة إلى إمكانية التسوق الإكلتروني.
  • تقديم إستشارات خاصة قانونية لأفضل 5 مشاريع مشاركة في الحاضنة
  • إمكانية المشاركة في معارض محلية وإقليمية

آملين أن يحقق هذا المشروع الأهداف المرجوة منه، ويترك أثرا إيجابيا على القطاع الإقتصادي في مدينة القدس  مع ضمان الإستمرارية له ولباقي المشاريع الإقتصادية المستقبلية.

 

 

 

 

Attachment
Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">