"شارك" الشبابي و"باديكو القابضة" ومؤسسة صلتك يحتفلون في جامعة النجاح الوطنية بتخريج الفوج الثالث من برنامج " تميز" ويطلقون موسمه الرابع

 
 
حيث قال وزير العمل ممثلا عن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "هذا البرنامج يعطيني الامل لاننا في الحكومة لا نستطيع ان نقف مكتوفي الايدي امام البطالة والفقر لأن هذا أخطر ما يواجهه المجتمع، شبابنا يجب ان يعتادوا على العمل الانتاجي وهذا ما يقدمه برنامج تميز". 
 
بينما قال وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم:" أن برنامج تميز تماما كالثورة الفلسطينية حتماً ستستمر وستنتصر. وسيحث مجلس التعليم العالي ليجعل برنامج تميز برنامجا اصيلا في كل الجامعات في الاراضي الفلسطينية. 
 
في حين قال رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة: "من خلال هذا البرنامج الواعد يتم تخريج طلبة بمواصفات معرفية متميزة في تخصاصاتهم تزيد من قدراتهم التنافسية في اسواق العمل المحلية والخارجية، ويعتبر هذا البرنامج قصة نجاح بعلاقة التعاون مع مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لتعزيز مهارات الخريجين والطلاب". 
 
من جهته قال المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة:"يتزامن الاحتفال بتخريج برنامج تميز في موسمه الثالث مع اطلاق الموسم الرابع من البرنامج تأكيدا على التزامنا واصرارنا على مواصلة البرنامج مع جميع الشركاء، والعمل على انضمام المزيد من الجامعات الفلسطينية للبرنامج لا سيما انه  يهدف الى تأهيل الشباب لدخول سوق العمل وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم من خلال برنامج متكامل صمم خصيصا لهذا الغرض لصقل مهارات الطلبة الحياتية المختلفة على المستويات الشخصية والمهنية والاجتماعية.
 
وجدد زماعرة تأكيده، ان البرنامج يهدف لتزويد طلبة وخريجي الجامعات المحلية بالمهارات الحياتية والخبرات اللازمة للانخراط بقوة في سوق العمل، وكذلك تحسين قدراتهم التنافسية في السوقين المحلية والدولية من خلال برنامج متكامل يركز على اذكاء الروح الريادية لدى الطالب والخريج، واكسابه المهارات القيادية تعرضه لظروف وتجارب توعية مختلفة تسهم في بناء الشخصية القيادية وثقافة التحدي والمبادرة الذاتية.
 
وقال:"يأتي هذا البرنامج في اطار الشراكة الحقيقية ما بين القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية والجامعات المحلية انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية والوطنية تجاه الشباب"، واصفا البرنامج بالتجربة الفلسطينية الرائدة ويتبناها القطاع الخاص وفي طليعته باديكو القابضة من خلال برنامج تميز، بسلسلة من  التدخلات العملية التي بدأت بثلاث ووصلت الى 10 جامعات محلية، تعرض خلالها الطلبة المشاركين لمهارات تطبيقية وعملية لدخول سوق العمل، اضافة الى اثارة الدافعية وزيادة اندماج ومشاركة الشباب عبر عناصر البرنامج الرئيسية وهي مواطنة والقيادة والابداع والعمل، ضمن محاور شراكة حقيقية في نموذج مختلف يقدم لفلسطين ولشبابها.
 
وبينما تعتبر "باديكو" الشباب قوة اجتماعية هامة بصفته قطاعاً اجتماعياً رئيسياً في المجتمع، وكسب هذا القطاع من قبل صانعي القرار والسياسيين والاقتصاديين يعني كسب معركة التغيير، وهنالك الكثير من الأمثلة الدالة على هذه المعادلة. وترى أن من اهم اساليبها في دعم الشباب، عقلنة التمرد العفوي لديهم، من خلال ربط قيم رفض الظلم والتمسك بالقيم الإنسانية السامية، وانه من الضروري نشر المعرفة والثقافة لدى هذه الفئة، حيث من خلال هذه العملية يمكن تنمية المعلومات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لدى الشباب.
 
فان الرئيس التنفيذي شركة باديكو القابضة سمير حليلة قال:"أن الشباب قوة اقتصادية جبارة، فالعمال الشباب الذين ينتجون بسواعدهم والشباب المتعلم بجهدهم الذهني ينتجون ما يحتاجه المجتمع وهم الذين يبنون صرح الوطن ويضمنون منعته وقوته الاقتصادية، ودور الشباب في التنمية الشاملة، دور أساسي ومحوري، والتقدم الاقتصادي مستحيل دون تقدم علمي، والشباب عنوان للقوة والفتوة، هاتان الميزتان هما من المتطلبات الرئيسية للعمل السياسي  والاقتصادي".
 
 
واكد حليلة، ان باديكو القابضة قامت برفع حس المسؤولية والانضباط لدى الشباب من خلال عملية التربية والتهذيب الخلقي والقيمي، والتعريف بأسس النظام وقوانينه ودولة القانون ومتطلبات الشباب في تشكيل سد منيع أمام محاولات زرع الفوضى وانتهاك القيم والقانون، مشيرا الى ان باديكو تقوم بتعزيز المواطنة لدى الشباب من خلال بث الروح الوطنية وتعميق روح الانتماء لقضايا الوطن واحتياجاته والحفاظ على كينونته، وتسعى الى إعادة بناء الذاكرة لدى جيل الشباب، بما يؤكد التواصل الثقافي والحضاري بين الأجيال، فإن إعادة بناء الذاكرة لدى الشباب تستدعي تأكيد حقائق التاريخ المتعلقة بفلسطين التاريخية، واستجماع طاقات الشباب وتوحيدها نحو الأهداف والأولويات الوطنية والاجتماعية في كل مرحلة من مراحل تطور المجتمع، وتوظيف هذه الطاقات بأفضل السبل نحو هذه الأهداف والأولويات.
 
أما الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك صباح الهيدوس فقالت:" تسعى صلتك إلى تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح بتميز لذلك تعد شراكتنا في البرنامج الاحترافي الوطني الأول لتدريب طلبة الجامعات في فلسطين "تميّز" من أبرز شراكات ومشاريع صلتك فلسطين. ونظراً لنجاح البرنامج المتكامل في إعداد جيل من الشباب الفلسطيني مؤهل بمهارات عالية تمكنهم من المنافسة في سوق العمل وتؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعهم مستقبلاً؛ حظي البرنامج بدعم جميع قطاعات الدولة بما في ذلك القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني والجامعات الفلسطينية حيث عزز التعاون الفاعل بين الشركاء أثر البرنامج في التصدي لظاهرة البطالة وتحسين مخرجات التعليم بالتوافق مع احتياجات سوق العمل".
 
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على خريجي طلبة تميز"3"، وتقديم الدروع التكريمية والتقديرية للداعمين، وتوقيع اتفاقيات الشراكة مع المؤسسات الداعمة والراعية والجامعات للبدء في تنفيذ موسم تميز الرابع. 
 
Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">