العمل الصحي تنظم دورة في فن ومهارات الاتصال بين الاهل والابناء في القدس

نظم مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في مقره بالبلدة القديمة من القدس دورة حول فن ومهارة الاتصال بين الاهل والابناء ومدى اهمية ذلك في التواصل الأسري وذلك في اطار البرامج المجتمعية للمركز.

واستفاد من الدورة 16 ام مقدسية وعلى مدى 8 أيام حيث تم التركيز على فنون التواصل الحديثة بين الاهل والابناء وفق أسلوب علمي ممنهج وسهل التطبيق. كما تم التركيز على توعية الأهل بكافة العوامل التي ثؤثر في الأبناء وكيفية معالجتها وتشجيع الأهل والأبناء للمشاركة في أنشطة المركز وإبراز مدى أهميتها لتوعية شرائح المجتمع المتنوعة.

وكانت الدورة تناولت مفاهيم عناصر الاتصال.وأدوات الاتصال ومهاراته ولغته واساليبه.اضافة الى طرق التعبير ومهارات الحوار.وبناء الثقة بالنفس وتخطي التأثر من الجو العائلي والمجتمعي. والمراحل العمرية وخصائصها وكيفية التعامل معها وتوجيهها. و نظم حل المشاكل وكيفية تعديل السلوك بدون مقاومة. وكيف يفكر الأبناء وكيف يتواصل الأهل معهم.

وضمن الأنشطة التوعوية والثقافة لبرنامج المرأة وتفعيل وتحفيز دور المشاركات تم تنفيذ رحلة تعليمية ترفيهية لمنطقة رأس الناقورة وطبريا، بمشاركة(45) مقدسية حيث عبرن عن رغبتهن في استمرار البرامج والأنشطة التثقيفية من قبل مركز نضال وأكدن أن لديهن الإرادة في التعلم والإستفادة لكي يكن مؤثرات في أسرهن ومن ثم في مجتمعهن. وشكرن المؤسسة والطاقم المشرف على تنفيذ مثل تلك الفعاليات التي تخدم المجتمع وتساهم في رقيه وتقدمه.

Governorate