مؤسسة المرتقى للسيدات تنهي المرحلة الثانية من مشروع التوعية والوقاية من العنف

 

انهت مؤسسة المرتقى للسيدات المرحلة الثانية من مشروع التوعية والوقاية من العنف والذي تنفذه بالشراكة مع التعاون الألماني. حيث يتكون المشروع من ثلاثة مراحل ويهدف الى نشر الوعي حول العنف الأسري والعنف ضد المرأة بأشكاله والمساهمة في الحد منه داخل مدينة القدس.

 

وقد تم خلال هذه المرحلة تنفيذ ست ورشات تحضيرية لمناقشة موضوع العنف الأسري والعنف الموجه ضد المرأة بمشاركة ست قطاعات وهي :( المرأة، الصحة، الحقوق، القانون، الشباب، التعليم والدين) وبحضور نخبة من الاخصائيين والخبراء وذلك تحضيرا للمرحلة النهائية. وسيتم اقامة مؤتمر يحضره عدد من الشخصيات الاعتبارية ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المختصة بموضوع العنف، وطرح التوصيات التي تم عرضها خلال المرحلة الثانية في المؤتمر والعمل على ايجاد الاليات المناسبة لتنفيذ تلك التوصيات بمشاركة المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وكانت قد خرجت الورشات بمجموعة من التوصيات على راسها تنظيم التوعية ونشرها باكبر قدر ممكن على جميع افراد المجتمع بصيغة توعوية فعالة ومؤثرة عن طريق وضع خطط استراتيجية مدروسة وبتشكيل لجان مكونة من محاميين، أخصائيين ومرشدين نفسيين لمتابعة الحالات المعنفة، بالاضافة الى ايصال حالة التسامح مع العنف الى صفر والتأكيد على العمل بخطوات مدروسة تناسب خصوصية مدينة القدس وخاصة من الناحية السياسية.

 

وقد سبق هذه المرحلة مرحلة تدريبات حول العنف وأشكاله وكيفية تمرير التدريب لمجموعات أخرى، حضرها مجموعة من ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، يقوم بعدها كل متدرب باعطاء مجموعة من الورشات لمجموعات مختلفة تتراوح بين أطفال، مراهقين، نساء  ورجال بهدف نشر أكبر قدر ممكن من الوعي حول موضوع العنف.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">