إنطلاق مشروع زيتون الخير

 
 
حيث بدأت أولى الفعاليات بمشاركة العديد من المتطوعين في زراعة ثمانية دونمات بمائتي شتلة زيتون وذلك في أراضي بلدة شبتين المهددة بالمصادرة للتوسع في بناء ما يسمى مستوطنة " نيللي ونعلي " الجاثمات على أراضي المواطنين في بلدتي دير قديس وشبتين ودير عمار غرب مدينة رام الله . 
 
 
وأكد مدير برنامج المليون شجرة في فلسطين المهندس محمد قطيشات أن العربية ملتزمة بالإستمرار في دعم الجهود الجمعية للوقوف بجانب المزارعين والذي يعتبر دورهم أساسي في في الحفاظ على الأرض والامن الغذائي الفلسطيني . 
 
 
وتحدث فايز الطنيب منسق المشروع في المركز العربي للتطوير الزراعي بأنه وفي إطار العمل المشترك فقد تم توزيع سبعة آلاف شتلة زيتون على تسعة عشر موقع في مختلف المناطق المتضررة من جدار الفصل العنصري أو تلك التي تعاني من خطر التوسع الإستيطاني والقريبة من المستوطنات ، حيث وزعت الأشتال على ما يقارب خمسة وثمانون مزارع لزراعة ما يقارب 350 دونم وحمايتها من المصادرة .
 
 
ومن جانبه قال محمد مصلح أحد منسقي هيئة العمل التطوعي بأنه وفي ظل الخصوصية التي يعيشها الشعب الفلسطيني من إنتهاكات وعربدة إسرائيلية طالت البشر والشجر فإن الواجب الوطني والمسؤولية الأخلاقية تحتم علينا جميعاً السعي جاهدين لتكميل الأدوار وتوحيد الجهود الشعبية بهدف التصدي لإعتداءات الإحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه على أرضنا ومقدساتنا. 
 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">