دعوة لإبداء الاهتمام لفرص الشراكة المحتملة مع المجلس النرويجي للاجئين

Agency name
المجلس النرويجي للاجئين (NRC)

 

يسر المجلس النرويجي للاجئين (NRC) أن يعلن عن إطلاق اجراءات إبداء الاهتمام (EoI) لفرص الشراكة المحتملة، حيث تستهدف هذه الدعوة بشكل خاص المؤسسات التي تنفذ برامج التعليم والشباب في فلسطين. 

يعمل المجلس النرويجي للاجئين في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، منذ عام 2009، حيث يعالج التحديات الهيكلية العميقة في المنطقة. تتمثل مهمة المجلس في ضمان حصول الفلسطينيين المتأثرين بالنزوح أو المهددين به على المساعدة الإنسانية والحماية. ينفذ المجلس برامجه من خلال نهج شامل، فعال وقابل للتكيف. على مدار العقد الماضي، استثمرنا بشكل كبير في بناء شراكات قوية مع مؤسسات محلية غير منحازة، اضافة الى الشراكات المحلية يشكل المجلس ائتلافات مع جهات دولية أخرى للاستفادة من الخبرات والقدرات الأساسية في الاستجابة. 

يدعم المجلس النرويجي للاجئين التعليم النظامي في المجتمعات المتأثرة بالنزوح في قطاع غزة والضفة الغربية من خلال تدخلات الدعم النفسي والاجتماعي، وبرامج التعليم التعافي للفتيات والفتيان في سن المدرسة (الذين تتراوح أعمارهم عادةً بين 6 و17 عاما)، وتطوير مهارات المعلمين النظاميين وغير النظاميين. على الصعيد العالمي، يشمل المجال الاساسي للتعليم لدى المجلس النرويجي للاجئين أيضًا الشباب كفئة مستهدفة رئيسية. تم تصميم برامج الشباب لتعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية للشباب من خلال تسهيل الوصول إلى التعليم وضمان الانتقال السلس من التعلم إلى عالم العمل، حيث يشكل تطوير المهارات الحياتية أساس هذا النهج. 

الغرض من هذه الدعوة لإبداء الاهتمام هو إنشاء مجموعة من الشركاء من المؤسسات غير الحكومية المحلية والوطنية التي تنفذ برامج التعليم والشباب ذات الصلة باستراتيجية المجلس في فلسطين. 

من خلال المشاركة في عملية إبداء الاهتمام، ستحصل مؤسستكم على فرصة للانضمام إلى مجموعة الشركاء المحليين كشريك في قطاع التعليم والشباب. بمجرد إنشاء مجموعة الشركاء، سيقوم المجلس النرويجي للاجئين والمؤسسات المختارة بتوقيع رسالة التزام لتأكيد الالتزام بالشراكة واستكشاف فرص التمويل ذات الصلة. 

تنويه: إن تقديم إبداء الاهتمام لا يضمن لمؤسستكم إقامة شراكة مع المجلس النرويجي للاجئين. فقط المؤسسات المختارة سيتم إشراكها في عمليات الشراكة بعد هذه الخطوة. 

مرفق مع هذه الرسالة وثيقة شروط مرجعية (ToR) خاصة بهذه الدعوة لإبداء الاهتمام، والتي تقدم معلومات مفصلة حول النطاق والمتطلبات والتوقعات من الشركاء المحتملين. يرجى مراجعة الوثيقة بعناية لضمان توافق مؤسستكم مع المعايير الموضحة. 

لإبداء اهتمام مؤسستكم، يرجى تقديم نموذج إبداء الاهتمام المكتمل (الملحق الأول). عند استلام طلبكم، سنقوم بتأكيد الاستلام عبر البريد الإلكتروني. يرجى ملاحظة أن أي طلبات يتم استلامها بعد الموعد النهائي لن تؤخذ بعين الاعتبار. بعد ذلك، سيقوم المجلس النرويجي للاجئين بمشاركة الحزمة التفصيلية للتقديم مع مؤسستكم. 

آخر موعد لتقديم نموذج ابداء الاهتمام هو17 أكتوبر 2024. يجب إرسال جميع الطلبات عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected]  مع الذكر في عنوان البريد الإلكتروني: تقديم إبداء اهتمام – رسالة الاهتمام – الشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين - "[اسم المؤسسة]". 

ستشمل عملية الاختيار مراجعة نماذج ابداء الاهتمام المقدمة من قبل لجنة يتم تشكيلها من قبل المجلس النرويجي للاجئين، والتي تتألف من ممثلين عن البرامج، ادارة الرقابة والامتثال، والإدارة العليا. ستنتقل المؤسسات التي تحصل على أعلى الدرجات إلى المرحلة التالية، والتي تشمل تقييم القدرات للمؤسسة وإجراء التدقيق المطلوب. 

يؤكد المجلس النرويجي للاجئين التزامه بضمان عملية اختيار نزيهة وشفافة وعادلة تتماشى مع مبادئنا في المساواة والأخلاقيات الإنسانية. نهدف إلى تحديد الشركاء الذين يشاركوننا قيمنا والذين هم الأنسب للمساهمة في برامجنا. 

نحن متحمسون لإمكانية الشراكة مع مؤسسات التعليم المحلية الملتزمة والمبتكرة. يمكن لخبراتكم والتزامكم بالتعليم أن يساعدنا في تحقيق أهدافنا المشتركة وإحداث تأثير كبير في مجتمعنا. نتطلع إلى استلام رسائل ابداء الاهتمام منكم واستكشاف كيفية العمل معا لإحداث تأثير ملموس ودائم للأطفال في فلسطين. 

إذا كانت لديكم أي أسئلة أو تحتاجون إلى مزيد من التوضيحات، فلا تترددوا في التواصل معنا على [email protected].  

 

Contact Information
المجلس النرويجي للاجئين (NRC)
Submission deadline

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">