جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل تنفذ " الكرنفال الفني التراثي " من اجل نسائنا .

 

رفح – جمعية وفاق – اللجنة الإعلامية

 

أكدت الأستاذة  بثينة صبح المدير التنفيذي لجمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل على حق المرأة في عيشة كريمة تسودها الأمن والأمان تحت ظروف اقتصادية جيدة وعدالة ومساواة وشفافية من اجل مناصرة المرأة في مجتمعنا الفلسطيني وتوفير حقوق المرأة التي نص عليها القانون الفلسطيني .

 

جاء ذلك خلال " الكرنفال الفني التراثي " من أجل نسائنا والتي نظمته ونفذته جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل ظهر اليوم الاثنين في صالة قصر الشوق في مدينة رفح ,, تحت رعاية البنك الإسلامي وذلك على شرف حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي شهد حضور كبير و لفيف من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الأهلية في مدينة رفح .

 

كما ورحبت صبح بالحضور الكريم وقدمت أجمل التهاني لعموم الشعب الفلسطيني بالسلامة بعد المنخفض الجوي التي مر بها شعبنا الفلسطيني مطالبة أصحاب الضمائر الحية والقلوب الرحيمة لمد يد العون لمساعدة كل ما تضرر من هذا المنخفض الجوي الصعب ,, كما وطالبت الأستاذة صبح الحضور الكريم بوقفة حداد و قراءة الفاتحة على روح الدكتور إياد السراج الذي قضى حياته في خدمة المجتمع المدني الفلسطيني  وعلى أرواح شهداء وأموات الشعب الفلسطيني  .

 

وفي ختام حديثها قدمت الشكر الجزيل لإدارة البنك الإسلامي على دعمه لهذا الحفل الكريم وكل من ساهم وساعد في إنجاحه بدء بإدارة الجمعية والعاملين فيها والمتطوعين ,,  متمنية تحقيق الهدف المنشود من وراء هذا الكرنفال وهو مناهضة العنف ضد المرأة وحصولها على حقوقها كما نص عليها القانون .

 

ومن جهته أكد الأستاذ أيمن الشاعر مدير البنك الإسلامي على أهمية دعم إدارة البنك لمثل هذه المبادرات والفعاليات التي من شانها خدمة المجتمع الفلسطيني ودعم المؤسسات الأهلية الهادفة وذلك إيمانا منهم بالتواصل والتكاتف من اجل مجتمعنا الفلسطيني كما وقدم الشكر لجمعية الوفاق الذي ثمن جهودها ودورها الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة النساء والأطفال مؤكدا على أهمية التواصل بين إدارة البنك والمؤسسات الأهلية .

 

وقدم الفنان الفلسطيني احمد البيروتي وصلة فنية ضمت مجموعة من الأغاني الوطنية الهادفة منها " يا دنيا عليا اشهدي , ويا ام الوفاق " والتي تهدف للوحدة الوطنية الفلسطينية .

كما وقدمت " فرقة غربة وطن " اوبريت استعراضي غنائي هادف  باسم " يا دنيا الجرايم " سلط الضوء على واقع المرأة المرير التي تعيشه في مجتمعنا الفلسطيني الذي سلب منها حقوقها الشرعية والتي منها التعليم والقيادة والمساواة .

 

وقدمت عرافة الحفل التهنئة القلبية الحارة باسم إدارة جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل للأستاذة غادة حجازي عضو مجلس الإدارة في الجمعية لحصولها على المركز الاول في جائزة " سنعود للبحث العلمي " عن موضوعات اللاجئين الفلسطينيين والذي نفذته منتدى التواصل بالاشتراك مع المساعدات النرويجية .

كما وتقدمت ادارة جمعية وفاق والبنك الاسلامي بأحر التهاني للأستاذة عواطف هليل بتكليفها عدة مناصب قيادية منها المساعد الاول للامين العام للاتحاد العالمي لحماية الطفولة متنين لها مزيدا من التقدم والنجاح .

وتم طرح انجازات ونشاطات جمعية وفاق لرعاية المراة والطفل لسنة 2013 من خلال عرض مرئي لمدة 10 دقائق قبل ان يقدم الفنان الفلسطيني محمد المصري وصلة غنائية وطينة اطفت على الحضور الفرح الذي تفاعل مع الفنان بالرقص والدبكة الشعبية .

وقبل نهاية الحفل قدمت فرقة " انغام الربيع " الشعبية عرض دبكة شعبية مميزة من التراث الفلسطيني على انغام الأغاني الوطنية التراثية لطالما تغنى بها شعبنا الفلسطيني  ,, والذي اتبعها عرض فيلم وثائقي بعنوان " عروس بالخيوط " من انتاج مركز شؤن المرأة والذي سلط الضوء على معاناة المرأة في المجتمع الفلسطيني .

 

وفي ختام الحفل قدمت جمعية الوفاق متمثلة بالمدير التنفيذي الأستاذة بثينة صبح وعضو مجلس الادارة غادة حجازي بتقديم درع شكر وتقدير من الجمعية لإدارة البنك الاسلامي والذي تسلمه الاستاذ ايمن الشاعر مدير البنك الاسلامي لدعمه هذا الكرنفال الجميل وعلى جهوده الجبارة في خدمة المجتمع الفلسطيني والتواصل الفعال مع المؤسسات الاهلية ..

 

وتوجه الحضور الكريم متمثل بالشخصيات الاعتبارية برفقة المدير التنفيذي للجمعية الاستاذة  بثينة رشوان ومنسقة دائرة المرأة في الجمعية  سعاد كلوب لافتتاح المعرض التراثي  الفلسطيني  والذي انتجته وصنعته أيادي طاهرة إلا وهي سواعد المراة الفلسطينية الصابرة المقاومة ..

 

و تضمن المعرض كثير من الحرف اليدوية والاعمال التراثية المعبرة عن المراة الفلسطينية  والتي منها المأكولات الشعبية مثل المفتول والمعجنات والحلويات الفلسطينية الشهية  والذي شارك بها الحضور بالشراء لدعم المرأة ومنتجاتها وتثميناً على جهودها في المجتمع الفلسطيني  هذا بالاضافه لزاوية مخصصة للنقوش الفلسطينية و الإكسسوارات النسائية التراثية بجانب الثوب الفلسطيني الاصيل , كل هذا الاعمال طرحت للبيع بأسعار رمزية  لدعم دور المراة في المجتمع  والتي نالت اعجاب الجميع لما تحمله من وطنية واصرار وعزيمة لذي المراة الفلسطينية المثابرة المشاركة بكل قوة في خدمة المجتمع الفلسطيني

 

كل هذه الاعمال كانت  بالتعاون مع المؤسسات الاهلية التي تخدم شريحة المرأة  في مدينة رفح ومنها " جمعية حواء المستقبل , دائرة المرأة بنادي خدمات رفح , مركز البرامج النسائية , جمعية الامل لتأهيل المعاقين و جمعية صحة الجنوب  ..

 

 

 

 

Attachment
Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">