أطفال برنامج وجد يشاركون في أسبوع فلسطين التكنولوجي

 
وقالت الأستاذة عفاف الخالدي مديرة البرامج بمؤسسة إنقاذ الطفل بأن المؤسسة حرصت على مشاركة أعضاء نادي التكنولوجيا بزيارة المعرض لتتاح لهم الفرصة لفهم المنهاج بشكل أعمق حيث تتطابق بعض الوحدات الدراسية مع هدف المعرض لهذا العام، فهو يهتم بعرض مراحل تطور الهاتف والمذياع والحاسوب، إلى جانب انطلاق الجيل الثالث من وسائل الاتصالات.
 
وقالت الطالبة اسيل عامر التي زارت المعرض وهي بالصف السادس: "شفنا ذاكرات الحاسوب القديمة وقديش كان حجمها كبير وكيف أصبحت الان صغيرة كتير، وفهمت درس مكونات الحاسوب بشكل تطبيقي خلال   الزيارة. 
من جانبه قال الطالب عمرو الددا: "سأعمل من خلال نادي التكنولوجيا على تصميم نفس الطاقية اللي بتخدم المكفوفين وبتساعدهم وكثير استفدنا خلال هذه الزيارة الممتعة".
 
 علما بأن مشروع التعليم المساند يهدف    لمساعدة 1263 يتيم من أيتام عدوان 2014 على الفهم والاستيعاب ومواجهة مشاكلهم الدراسية من خلال تقديم جلسات تعليمية مساندة في خمس مواد دراسية تشمل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات إلى جانب مادتي العلوم والتكنولوجيا، مع العمل على تكثيف تلك الجلسات للطلاب ضعاف التحصيل قبل وأثناء الامتحانات، بالإضافة إلى الاهتمام بالطلبة المتفوقين ورعايتهم. 
 
  ويشمل المشروع أيضا تنفيذ أنشطة لامنهجية تدعم المسيرة التعليمية للطلاب وتعزز حبهم للتعليم والتعلم، بالإضافة إلى تنمية مواهب الطلاب المستهدفين الموهوبين من خلال تنفيذ أنشطة تناسب مواهبهم وتعمل على تعزيزها. كما ويقدم المشروع خدمة الإرشاد النفسي الاجتماعي للطلاب للتغلب على أية مشكلات قد تعيق تطورهم الدراسي، إلى جانب إشراك أمهات الأطفال الأيتام في حضور جلسات توعية تثير قضايا تهم الأم والطفل.
 
 
Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">