اختتام مشروع تطوير مكتبة العنقاء

جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية تختتم مشروع تطوير مكتبة الأطفال

جباليا- - انتهت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية من تنفيذ مشروع تطوير مكتبة العنقاء للأطفال الذي يستهدف الأطفال من سن 8 سنوات إلى 14سنة فى مدينة جباليا النزلة والممول من برنامج الأمم المتحدة الانمائى UNDP واستمر المشروع مدة 6 شهور وحضر السيد / سعيد أبو غزة ممثلا عن برنامج الأمم المتحدة الانمائى كما حضر الحفل ممثلو المؤسسات الأهلية العاملة فى المنطقة .
وقال رئيس الجمعية م. فايز جودة أن الجمعية تعمل منذ تأسيسها على تقديم الخدمات للأطفال لمعرفتها بما يتعرض له الأطفال من مشاكل نفسية واجتماعية وما زاد الأمر سوءا ما تعرض له الأطفال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وخاصة على شماله حيث ظهرت على الأطفال الكثير من الظواهر السلبية مثل الخوف والقلق وفقدان الأمان والتبول اللاارادى فى سن متأخرة مما دفعنا إلى تنفيذ هذا المشروع الذي عالج الكثير من المشاكل عند الأطفال وذلك بواسطة برامج الدعم النفسي المتنوعة والرسم والبرامج الترفيهية الذي نفذت خلال فترة المشروع كما تم ومن خلال المشروع تأثيث المكتبة وتوفير العديد من الأجهزة الضرورية كما تم توفير كميات كبيرة من الكتب المتنوعة .
وأوضح جودة أن الجمعية تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بالأطفال منها مشروع التعليم المساند وقت الطوارئ ومشروع نادي الحكايات وتنفذ هذه المشاريع بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وممولة من اليونسكو.
وفى نهاية كلمته شكر جودة برنامج الأمم المتحدة الانمائى على دعمه لهذا المشروع متمنيا أن يتواصل العمل وان يتم تنفيذ العديد من المشاريع ذات الصلة .
كما تحدث السيد / سعيد أبو غزة حيث أشاد بالجهود التي بذلت من خلال برامج المشروع والتي كان نتيجتها رؤية البسمة على وجوه أطفالنا وإدخال الفرح إلى قلوبهم خاصة بعد الأحداث المريرة التي مروا بها
وفى نهاية كلمته شكر الجمعية والقائمين على تنفيذ المشروع.
وتخلل الحفل أيضا العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الأطفال بالإضافة إلى العرض المميز الذي قدمته فرقة العنقاء للدبكة الشعبية

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">