المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يختتم الدورات التدريبية المتخصصة الممولة من القنصلية البريطانية

اختتم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية الدورات التدريبية المتخصصة، ضمن مشروع "مهارات الكتابة المتخصصة، التي انطلقت مطلع الشهر الماضي، بمقره بمدينة غزة.

وأنهى المعهد أربع دورات تدريبية متخصصة، شملت موضوعات الاقتصاد، المرأة، حقوق الإنسان، والبيئة، شارك فيها 4 مجموعات مختلفة من الصحافيين والإعلاميين وخريجي الصحافة، ودرب فيها متخصصين في موضوعات التدريب بالإضافة إلى إعلاميين متخصصين.

وأثنى المتدربون من الجنسين، على الدورات التدريبية التي حصلوا عليها، معبرين عن رضاهم الكبير على مستوى الدورات من حيث الإمكانيات والمدربين ووسائل التوضيح والشرح، وكذلك طرح الموضوعات بطريقة جديدة ومتخصصة.

وكان المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية جهز وحدة التدريب داخل المعهد، بكل الأجهزة والأثاث الخاص بالتدريب، كمرحلة أولى من مشروع "مهارات الكتابة المتخصصة"، الذي ينقسم إلى قسمين، الأول يتعلق بتجهيز وحدة التدريب، والثاني بعقد دورات تدريبية متخصصة.

جدير بالذكر أن المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وقع اتفاقية تمويل مشروع "مهارات الكتابة المتخصصة" مع القنصلية البريطانية العامة في القدس، الذي بلغت قيمته خمسة آلاف جنية إسترليني (ما يقارب 8 آلاف دولار).

وسيمنح المتدربين شهادات معتمدة من المعهد بالشراكة مع القنصلية البريطانية، لتساعدهم لاحقاً في الحصول على فرص عمل أفضل.

ويسعى المعهد الفلسطيني إلى المساهمة في تطوير الكفاءات والقدرات الصحفية والإعلامية الفلسطينية، كخطوة أولى نحو تطوير المؤسسة الإعلامية الفلسطينية، وصولاً إلى المهنية والموضوعية والتخصص في الإعلام.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">