طاقم شؤون المرأة يشرع بتنفيذ مشروع "تمكين الشابات في المناطق الريفية من اجل التغيير المجتمعي" في الخليل

شرع طاقم شؤون المرأة مؤخرا بتنفيذ مشروع "تمكين الشابات في المناطق الريفية من اجل التغيير المجتمعي، وذلك في اثنا عشر موقعا في قرى محافظة الخليل.

سرين حوسو مديرة دائرة التمكين المحلي في طاقم شؤون المرأة أشارت الى أن المشروع يهدف الى تمكين النساء الريفيات من الحصول على حقوقهن والفرص المتساوية في المجتمع، والعمل على تمكين كوادر من النساء في المؤسسات النسوية والمجتمعية ليكن مؤهلات في مجال التمكين النسوي والمجتمعي، من خلال تزويدهن بالمهارات والمعارف التي تمكنهن من تمكين غيرهن في المجتمع.

تمكين الشابات الفلسطينيات وتطوير قدراتهن ومهاراتهن ومعرفتهن بواقع المرأة الفلسطينية والية التخطيط لتنفيذ حملات مناصرة لتمكينهن من المشاركة بفعالية اكبر في مواقعهن من اجل المساهمه في عملية التغيير المجتمعي في المناطق الريفية.

حيث يشمل المشروع برنامج تدريبي يشمل مواضيع مختلفة منها حقوق الإنسان من منظور النوع الاجتماعي و قراءة وتحليل القوانين من منظور النوع الاجتماعي، وتحليل الاحصائيات، ومهارات الاتصال والتواصل وتوكيد الذات، ومهارات استخدام الحاسوب، ومهارات القيادة التشاركية، ومهارات كتابة التقاريروادارة المجموعات البؤرية، والية جمع المعلومات والمشاركة بتحليلها، الى جانب تدريبات في ادارة وتخطيط حملات المناصرة لقضايا المرأة.

وأضافت حوسو" يهدف المشروع أيضا الى التشبيك ما بين المؤسسات العاملة في قطاع الشباب والمرأة للوصول الى نتائج افضل على ارض الواقع فيما يخص الشباب والمرأة، من خلال التخطيط المشترك للحملة المجتمعية التي ستخدم واقع النساء في الخليل.

الى جانب تحسين مستوى التشبيك والتخطيط ما بين الشابات في منطقة الخليل من اجل التخطيط معا لحملة مجتمعية تخدم واقع الشباب وبخاصة فئة الشابات.والعمل على زيادة تقبل المجتمعات الريفية للتحديات التي تواجه المرأة الشابة والية العمل على مواجهتها من خلال الحملة المجتمعية التي ستنفذها الشابات، وستعتمد الحملة المجتمعية على نتائج مجموعات بؤرية ستقوم الشابات المتدربات بتنفيذها وسيتم تحليل المجموعات ما بين الشابات ومستشار\ة متخصص في هذا المجال لوضع خطة لحملة مجتمعية تتولى المشاركات تنفيذها".

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">