طاقم شؤون المرأة يلتقي مديرة" المؤسسة الوطنية للنساء" الامريكية

استقبل طاقم شؤون المرأة أمس رئيسة المؤسسة الوطنية للنساء في أمريكا السيدة تيري أونيل، حيث أطلعت مديرة طاقم شؤون المرأة روز شوملي، السيدة تيري على واقع المرأة الفلسطينية والتحديات التي تواجهها في ظل وجود الإحتلال الإسرائيلي المتواصل، والذي تنعكس آثاره على مجمل حياة المرأة الفلسطينية بشكل مباشر، ومساهمة المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني للتحررمن هذا الإحتلال، في الوقت الذي تعمل فيه المرأة الفلسطينية أيضا في سياق آخر، وهو المطالبة بحقوق المرأة والمساواة ومواجهة العنف والصورة النمطية حول المرأة، وأشارت شوملي الى عمل الطاقم لصالح المرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها.

فيما تحدثت ابتسام زيدان عضو الهيئة الإدارية لطاقم شؤون المرأة، عن معاناة المرأة الفلسطينية بدءاً من النكبة، الأمر الذي جعل العديد من النساء الفلسطينات يخضن العمل السياسي، لان ظروف الاحتلال دفعتهن الى ذلك.

من جانبها تحدثت السيدة تيري أونيل عن بدايت عملها في خدمة قضايا المرأة في أمريكيا، والصعوبات التي واجهتها في دفاعها عن المرأة، وقضايا التمييز العنصري، والعنف، وعدم المساواة في فرص العمل والأجور، التي تنعكس على دخل المرأة ورفاهيتها وتقدمها.

يذكر أن السيدة تيري أونيل هي محامية واستاذة قانون وناشطة نسوية في قضايا تعزيز الحرية الإنجابية، وتعزيز التنوع وإنهاء العنصرية، ووقف العنف ضد المرأة، وضمان العدالة الإقتصادية، وإنهاء التمييز على أساس الجنس وتحقيق المساواة الدستورية للمرأة.

الى جانب عملها على تنظيم حملات انتخابية لدعم مرشحين ديموقراطيين مساندين لحقوق المرأة، مثل حملة هيلاري كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، حملة باراك أوباما الرئاسية، والحملة التي أدت إلى انتخاب أول امرأة في ولاية لويزيانا الأمريكية السناتور ماري لاندريو. كما عملت على انتخاب المرأة لمناصب قضاة مؤيدين لحقوق المرأة في المجلس التشريعي لولاية لويزيانا الامريكية.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">