صدور العدد الواحد والسبعون من مجلة امواج التي يصدرها برنامج غزة للصحة النفسية

صدر اليوم العدد الواحد والسبعون من مجلة امواج وهي مجلة دورية تصدر عن برنامج غزة للصحة النفسية ويتضمن هذا العدد كافة نشاطات وأخبار البرنامج كما تناول العديد من القضايا والمسائل الهامة في المجتمع الفلسطيني.

وجاءت افتتاحية هذا العدد بمقال ل د.اياد السراج – رئيس برنامج غزة للصحة النفسية- بعنوان "في إسرائيل صديقي ...ممثل حزب الله... وآخرين!!" والذي استعرض فيه واقع المجتمع الإسرائيلي وطريقة تفيره إضافة إلى أخر التوقعات التي ستشهدها المنطقة خلال الأشهر القادمة.
وتناول هذا العدد أخبار ونشاطات البرنامج بشكل مفصل على مدار شهرين متضمنا كافة الدورات والنشاطات والفعاليات التي شارك فيها البرنامج، وكذلك البيانات الصحفية التي أصدرها.

وجاء ريبورتاج العدد عن القرصنة الإسرائيلية على سفينة راشيل كوري والحرية... التي رفعت درجة التضامن الشعبي والرسمي مع غزة ووضعت تركيا في مقدمة الدول الداعمة والصديقة لها.
واشتملت المجلة على العديد من المواضيع الهامة منها دراسات وأبحاث عن مدى انتشار الاضطرابات السيكوسوماتية لدى المرضى المراجعين لمراكز الرعاية الأولية في محافظات غزة، وكذلك تضمن العدد مقالات مثل "برنامج غزة كلمةحق" و "المخيمات الصيفية .. فرصة للتفريغ النفسي وتنمية المواهب والمهارات..!!" كما تناول العدد من خلال أبواب ثابتة مثل الصحة للجميع حيث تم اللقاء مع د.محمد الشرافي – د.سامي العيسوي أخصائي الأمراض الباطنية ... الغدد الصماء والسكري – عن مرض سكري الحمل..!! واعراضه وتشخيصه وعلاجه.

وأيضا بريد القراء الذي يجيب على أسئلة واستشارات القراء في مجال الصحة النفسية والجوانب الاجتماعية بما يخص اسرهم وعائلاتهم.

أما في قضايا وحوادث فقام الفريق القانوني بالبرنامج بزيارة عائلة بطلتها سيدة تركت أهلها في الضفة وجاءت للعيش مع زوجها في غزة .. وما لاقته مع هذا الزوج المدمن والذي يمارس ساديته عليها ولا يهتم بها ولا بأولادها"

واختتم هذا العدد بمقال للدكتور سمير زقوت– أخصائي نفسي- بعنوان "الهجوم على سفينة مرمرة التركية تحليل نفسي..!!".

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">