جمعية معهد الأمل للأيتام تقيم احتفالاً للأبناء الأيتام بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نظمت جمعية معهد الأمل للأيتام بغزة ( وحدة الإرشاد النفسي ) يوم الجمعة الموافق 19/11/2010م احتفالية للأبناء الأيتام في المعهد وأبناء مركز الأمل للثقافة والطفولة بمناسبة عيد الأضحى بعنوان " يلا نعيد " و ذلك بساحات المعهد الخارجية حيث تم تقدير عدد الحضور بما يزيد عن ألف شخص , و ذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة الحاج بكر الخزندار والسيد محمد أبو علي أمين الصندوق, و المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ يونس أبو مرشود وحضور عدد من الضيوف والطاقم الإداري والإشرافي في المعهد, وأولياء أمور الأبناء, و يأتي هذا الاحتفال في إطار سلسلة الأنشطة و البرامج المختلفة التي تقيمها الجمعية.

كان هذا الحفل على فترتين الفترة الأولى بدأت الساعة الثانية بعد الظهر وكانت مخصصة للأطفال حيث تم تحويل ساحات المعهد الغربية إلى ساحات ترفيه للأيتام لتواجد الألعاب التي أدخلت الفرحة على قلوب الأطفال والألعاب الأخرى ( الحنطور – قطار طفطف –الجمل – الحصان ) ولقد أمضى الأطفال أجمل الأوقات وهم يستمتعون بهذه الألعاب.

والفترة المسائية التي بدأت الساعة الخامسة مساء بالاحتفال الرسمي و لقد افتتح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم و تلاها كلمة للمدير التنفيذي السيد يونس أبو مرشود حيث رحب فيها بالحضور الكريم و أوضح بكلمته إن إدخال الفرحة على الأطفال لهو من أولويات جمعية معهد الأمل, كما بين في كلمته أهمية رعاية وكفالة اليتيم وضرورة تكاثف الجهود لرسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال المحرومين.

و قد لاقت هذه الخطوة سعادة و بهجة من الأطفال و أولياء أمورهم الذين بدورهم قدموا الشكر الجزيل للجمعية و القائمين عليها كما شكروا المانحين و المتبرعين لتنفيذ هذا الحفل الرائع.

هذا و قد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية مثل الأناشيد و أغاني الطفولة و ألعاب المرح و الفرح التي رسمت البسمة على شفاه الأطفال.

و في نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على جميع الأطفال الذين حضروا الاحتفال مما كان له الأثر الرائع في نفوس الأطفال.

ولقد تم تغطية معظم فقرات الحفل عبر وسائل الإعلام المحلية ( فضائية المنتدى – الأقصى ) وصحيفة فلسطين.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">