عطاء غزة توزع الدفعة الأولى من كفالات الأيتام لعام 2011

وزعت جمعية عطاء غزة الدفعة الأولى من كفالات الأيتام لعام2011، والذين زاد عددهم عن العام 2010 فوصل إلى 100 يتيم. وقد تم اختيار الأيتام لهذه الكفالة بعد أبحاث ميدانية دقيقة قام بها متطوعون بالجمعية، ومن الجدير بالذكر أن "عطاء غزة"، وزعت خلال العام 2010 مبلغ 46000 دولار لعدد 74 يتيم.

وقد اشرف على التوزيع كل من: خلدون أبو سليم رئيس قسم العلاقات العامة في بنك فلسطين، ومن جمعية عطاء غزة، د. دينا أبو شعبان-أمينة سر الجمعية، ود. هيفاء الأغا – عضو مجلس الإدارة، ود. جواد وادي- عضو مجلس الإدارة، بجانب رامي الشياح المدير التنفيذي، وإبراهيم الزيناتي مسئول ملف الإغاثة والأيتام بالجمعية.

وقالت د. هيفاء الأغا، بأن توزيع هذه المساعدات تأتي تمشيا مع الرسالة الإنسانية التي تتبناها الجمعية تجاه الأيتام، ومحاولة لإدخال الفرحة على قلوب الأيتام و تعويضهم الحنان الذي فقدوه بفقد معيلهم الأساسي، وأن الجمعية سوف تكثف الجهود من أجل زيادة عديد الأيتام المكفولين، حيث أن عدد الأيتام في قطاع غزة وصل إلى 92 ألف يتيم حسب إحصائيات منظمات المجتمع المدني المستقلة.

بدورها شكرت "أبو غزالة" ، بنك فلسطين، والمانحين الكرام الذين ساهموا في تخفيف معاناة الأيتام، و اعتبرت المشاركة في هذه الفعاليات مشاركة إنسانية هامة في رفع العبء عن كاهل الأسر الفلسطينية عامة واسر الأيتام بشكل خاص.

ويعتبر هذا التوزيع واحدا من نماذج التفاعل والتعاون بين جمعية عطاء غزة وبنك فلسطين، وهو الثالث من نوعه، ومن الجدير بالذكر أن بنك فلسطين مشارك هام في كفالات الأيتام منذ منتصف العام الماضي، وكذلك عدد من فاعلي الخير مازالوا يكفلون عدد من الأطفال الأيتام وبشكل منتظم.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">