مرصد القدس يستعد لإطلاق حملة دولية للدفاع عن حق السكن في القدس

معا - أعلن رئيس مرصد القدس لحقوق الإنسان الأستاذ زيد طوباسي الأيوبي عن البدء بالتحضيرات والاستعدادات لإطلاق حملة دولية للدفاع عن الحق في السكن في القدس ومناطق ج.

وأضاف انه نظرا لان الحق في السكن يرتبط ارتباط وثيق بكرامة الإنسان فقد تم اعتماد كلمة كرامة كرمز وشعار وعنوان للحملة، التي ستركز على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس ومناطق ج وخصوصا عمليات الهدم والإخلاء والمصادرة مخالفا بذلك كافة القوانين والأعراف الدولية التي تحظر على قوة الاحتلال التعرض للممتلكات الخاصة في المدنيين في الإقليم الخاضع للاحتلال.

كما أكد رئيس المرصد على أن الحملة تهدف إلى الوقوف إلى جانب ضحايا انتهاكات الحق في السكن ولفت نظر الرأي العام العالمي لها.

كما ستسعى الحملة من خلال تواصلها مع المنظمات الحقوقية والإنسانية العربية والدولية إلى تفعيل آليات القضاء الدولي لا سيما محكمة الجنايات الدولية التي يعتبر نظامها الأساسي كافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وهو ما يستدعي التحرك العاجل من اجل تقديم المسؤولين عن هذه الجرائم إلى العدالة الدولية.

واستطرد قائلا انه سيشارك في الحملة مؤسسات أهلية وشخصيات اعتبارية فلسطينية وعربية ودولية ومحامين دوليين وستعمل على محورين أساسيين الأول إعلامي لوضع المجتمع الدولي في صورة هذه الجرائم أما المحور الثاني فسيكون توعوي يسعى لتعريف ضحايا هذه الانتهاكات بحقوقهم لاسيما من الناحية القانونية.

وأضاف أن الحملة ستعتمد إستراتيجية كرة الثلج المتدحرجة والتي ستنطلق من القدس لتصل خلال عام لان تكون أضخم ائتلاف مؤسساتي على مستوى العالم يناضل بكل الوسائل القانونية المتاحة من اجل قضية إنسانية عادلة هي حق الفلسطينيين في القدس والمناطق ج في سكن ملائم وامن.

ودعا رئيس المرصد كافة المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة التي ستكون تحرك مؤسساتي جماعي على المستوى المحلي والعربي والدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوضع حد لخروقاتها المتواصلة لحق الفلسطينيين في القدس ومناطق ج بالسكن الأمن والملائم.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">