اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم ندوة للمزارعين

في اطار رؤية الاتحاد المنطلقة من سعيه لتعزيز حقوق المزارعين وتفاعلهم مع قضايا المجتمع التي تمس مصالحهم وترفع من شأن الزراعة والتنمية وتدفعهم للصمود والتوحد والتمسك بأراضيهم من اجل العيش بحرية وكرامة ...
فقد نظم اليوم الاحد الموافق 19/2/2012م اتحاد لجان العمل الزراعي واللجان الزراعية التابعة له ندوة شارك فيها موظفي الاتحاد ومئات من المزارعين بقطاع غزة في مركز رشاد الشوا للمؤتمرات بعنوان افاق المصالحة الفلسطينية وانعكاساتها على المزارعين والواقع الزراعي .

وقد شاركت شخصيات وطنية ومجتمعية في اللقاء حيث اكدت المداخلات على اهمية وحيوية الوحدة والمصالحة الفلسطينية على مجمل مناحي حياة المواطنين على اختلاف فئاتهم واهتماماتهم وفي المقدمة فئة المزارعين الذين تضرروا من الانقسام والحصار من قبل جيش الاحتلال وسياساته التي طالت الاف الدونمات وجرفتها واقتلعت المحاصيل والاشجار ومنعت مئات المزارعين من الوصول لأراضيهم من خلال اقامة المنطقة العازلة على طول حدود محافظات غزة الشرقية .
وقد تذمر المزارعين وعبروا عن رفضهم لاستمرار معاناتهم جراء الانقسام الذي جعل قضاياهم تحت وطأة انقسام الوزارة لوزارتين الامر الذي ادى لضعف الاهتمام بهم , ورحبوا بالمصالحة وطالبوا بالإسراع بتشكيل حكومة الوحدة لتهتم بالواقع الزراعي خير اهتمام وليضطلع المسئولين بواجباتهم المناطة بهم .

ومن جانبه تعهد المدير العام للاتحاد الزراعي م محمد البكري ان يواصل الاتحاد بكل طواقمه وبمشاريعه الوقوف الى جانب المزارعين ونصرة قضاياهم وتقديم الخدمات لهم وحثهم ومساندتهم لنيل حقوقهم لاستعادة القطاع الزراعي عافيته ويسهم في تنمية المجتمع .. وقد شدد البكري على ضرورة ان يأخذ المزارعين دورهم ويبادروا لمعرفة حقوقهم والمطالبة الديمقراطية بها . واكد على اهمية التنسيق مع المؤسسة الرسمية ممثلة بوزارة الزراعة مطالبا بمزيد من الفعل المشترك والتكامل في الادوار والمهام ما بين المؤسسات الاهلية والوزارات في خدمة المواطن .
وقال مسئول ومنسق اللجان الزراعية في محافظات غزة سعد الدين زيادة ان اللجان الزراعية ستواصل انشطتها وفعالياتها لصالح المزارعين انطلاقا من فلسفة الاتحاد وخطته الاستراتيجية وقد اشار ان اللجان الزراعية قد بدأت منذ الان بالتحضير لاحياء يوم الارض بالعديد من الفعاليات المساندة للمزارعين وصولا لجعل ارض غزة خضراء وشامخة في وجه سياسات الاحتلال التي تستهدف اجلاء المزارعين عن ارضهم وعزوفهم عن استثمارها وزراعتها .
وهتف عشرات المزارعين شاكرين دور الاتحاد ومجهوداته في الدفاع عن قضاياهم وعما يقدمه من برامج ومشاريع في ظل الانقسام والحصار وشددوا على الوحدة السياسية والاجتماعية والتصالح الداخلي لتوفير مقومات الصمود والتنمية.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">