طموح تعقد ورشة عمل حول احتياجات الطلاب للأنشطة اللاصفية

عقدت جمعية طموح لتنمية المهارات ورشة عمل في مدرسة ذكور غزة الجديدة الإعدادية "ج" , وذلك بعنوان احتياجات الطلاب للأنشطة اللاصفية. وقد شارك فيها عدد (40) معلماً و معلمة من مدارس وكالة الغوث الابتدائية والإعدادية, وبحضور مدير منطقة غرب غزة التعليمية د. محمد أبو هاشم, إلى جانب عدد من معلمي المدارس الخاصة وأولياء الأمور و المهتمين.

وقد تحدث في هذه الفعالية كل من د. "فاطمة صبح " بورقة عمل تناولت فيها التعريف بالأنشطة اللاصفية وأهميتها و نتائجها الإيجابية. ثم تلاها د. "محمود الرنتيسي" والذي أكد في ورقته على أهمية التعاون وتكامل الأدوار بين المدرسة مؤسسات المجتمع المحلي. كما أوضح د. صالح محسن في كلمته على دور المدرسة في رعاية الأنشطة اللاصفية مستشهداً بصور واقعية من الميدان التربوي.

ومن جانبه أشار رئيس مجلس إدارة "جمعية طموح", أ. محمد الكيالي إلى تجربة طموح في تنفيذ أنشطة لاصفية في عدد كبير من المدارس بمراحلها الثلاث, وما لها من أثر إيجابي علي نفسية و مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات. لافتاً إلى ضرورة تطوير هذه الأنشطة و تنويعها والاهتمام بها. كما أكد على ضرورة تفعيل التنسيق و التعاون بين المدارس و مؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة, و معلناً عن إعادة تفعيل " منتدى طموح التربوي ".
وقد أدار الحوار منسق المشاريع في طموح, طارق الزعيم, فيما قدم عدد من المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور مداخلات واقتراحات أثرت اللقاء بشكل رائع, مؤكدين على أهمية هذه اللقاءات وضرورة تكرارها. و في نهاية الفعالية تم عرض التوصيات, و تقديم شهادات الشكر و التقدير للمساهمين في إنجاح الفعالية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">