الوداد تبدأ في تنفيذ فعاليات مشروع الانجاز الشعبي

بدأت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في تنفيذ فعاليات برنامج الانجاز الشعبي_ الدورة التاسعة للطلائع في غزة، والممول من هيئة الأصدقاء الأمريكية الكويكرز.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية" إن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الشباب في مجال المهارات الحياتية والقيادية والإدارية، وتعزيز مفاهيم العمل الجماعي والتسامح والمواطنة والديمقراطية بين الشباب، وتمكين دورهم في الأنشطة المجتمعية، وخلق روح العمل الجماعي والتطوعي".

وأضاف أن البرنامج يساهم في بناء قدرات المؤسسات القاعدية المجتمعية وتفعيل دورها في المجتمع، وزيادة تفاعل المجتمع مع الأنشطة والمبادرات والقضايا الشبابية.
بدورها قالت رائدة سكر منسقة البرنامج في الجمعية أن البرنامج يستهدف الطلائع من سن (14_17) سنة والعمل معهم ضمن مجموعات العمل الشبابي وفق معايير تتعلق بالدافعية والرغبة في العمل التطوعي لتحقيق مشاركة فعالة وخلاقة للشباب والوصول إلى مجتمع مدني ديمقراطي.

وأشارت أنه تم اختيار أربع مواقع عمل لتنفيذ أنشطة البرنامج وتتمثل في (كلية مجتمع غزة(الصناعة), جمعية رؤية الشبابية، مدرسة الشجاعية للبنات، مدرسة سليمان السلطان للبنين), وتشكيل مجموعات شبابية كل مجموعة تتكون من (20) شاب.
وأضافت سكر أن خلال اللقاءات سيتم التركيز على بناء قدرات الشباب ومساعدتهم في طرح أفكار إبداعية خلاقة تساهم في وضع التصورات لطرح قضية أو مشكلة اجتماعية أو شبابية في المحيط المحلي لموقع العمل ووضع آليات التدخل والخروج بمبادرة إبداعية تعتمد على المشاركة والعمل الجماعي.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">