"IDEA" تدعم 25 مشروع اقتصادي صغير في محافظة جنين

 
وقال مسؤول أنشطة بناء القدرات والتدريب محمد غانم أن هذا المشروع الرائد للمؤسسة إنما يتبع منهجية الريادية في توفير المشاريع الاقتصادية لضمان النجاح والاستمرارية في العمل، وأشار إلى أن المتقدمين خضعوا لتدريبات مكثفة وفق أحدث المناهج العالمية في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة ومفاهيم الريادية، وأردف المدرب غانم أن الأفكار المختارة تضمنت مشاريع في مختلف قطاعات، زراعية وصناعية، ومشاريع خدماتية، وأخرى في الإنتاج الفني ومجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن هذا التنوع في المشاريع المختارة يدعو إلى التكامل في العمل، حيث تم عقد العديد من الشراكات بين الشركات التي تم تأسيسها.
 
 
وصرح معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة، أن قيمة الدعم التي تلقاها المستفيدين خلال المرحلة الأولى وصل لغاية 225 ألف دولار أمريكي موزعة على شكل منح وقروض حسنة بدون فوائد.
 
 
وأضاف أن حاضنة الأعمال "فكرة" هي جزء أساسي من أنشطة مشروع الإنعاش الاقتصادي الذي تنفذه الهيئة وتهدف إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي، وتوفير فرص عمل للفئات المهمشة كالشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة.
 
 
الجدير بالذكر أن حاضنة الأعمال (فكرة IDEA) سوف تبدأ مع بداية عام 2017 بإطلاق المرحلة الثانية من خلال استقبال الأفكار الاقتصادية الريادية، وتستهدف هذه المرحلة تشجيع الفئات الشبابية والنساء وخاصة في المناطق الريفية ومناطق (ج).
 
 
 
 
Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">