المؤسسة الفلسطينية للتمكين تعقد جلسة إعداد دليل الضغط والمناصرة

 
 
وهدفت الورشة إلى إعداد وتطوير دليل إرشادي لحملات الضغط والمناصرة لتلبية حاجة عملية ومهنية تنبثق من واقع عمل المؤسسة لتعديل السياسات العامة تلبية لاحتياجات الفئات المهمشة.
 
 
هذا وشهدت ورشة العمل تفاعل كبير بين المشاركين وعصف ذهني معمق نابع من تجارب الشباب المشاركين، كما تم التدريب من خلال مجموعات عمل قامت بتصميم شكل الدليل وخطوات حملات المناصرة. حيث تم التدريب على أدوات التحليل المختلفة مثل تحليل مجال القوة والتحليل المثلثي وتحليل اللاعبين، وتوفير اطر الحماية الاجتماعية للقائمين على الحملات، وكيف يمكننا أن نؤثر على صناع القرار.
 
 
ويهدف الدليل الى تقديم الدعم الفني للشباب الفاعلين في قضايا حقوق الانسان، والقضايا المجتمعية التي تحتاج إلى سياسات لتلبية احتياجاتها، وتزويد الشباب بالمعارف والمهارات الضرورية لتحقيق أهدافهم المشروعة من وراء حملات الضغط والمناصرة وتنمية قدراتهم في مجال التخطيط وفق أسس سليمة، والتعريف بمراحل تصميم حملات الضغط المناصرة وبأسس نجاحها.
 
 
تأتي هذه الورشة ضمن نشاطات بيت الابداع للاسهام في الوصول الى نظام حكم إدماجي -تعددي، مستجيب لاحتياجات المواطنين، ومستند الى قيم المواطنة من خلال الولوج في عملية تمكين مستدامة للفئات المهمشة، وتيسير قدرة وصول متوازنة للخدمات العامة، وتعمل المؤسسة لذلك الغرض على تأسيس مساحات آمنة للمكونات المجتمعية المختلفة سيما الشباب والمرأة، والنهوض بواقع قدراتهم الفردية والجمعية، تعظيما لدورهم في الحياة العامة.
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">