في اليوم العالمي للشباب مبادرون يتطلعون لحقهم في العودة

 
بهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة منتدى التواصل د.صالح الشافعي، أن ما تهدف إليه الجمعية هو تفعيل وتمكين فئة الشباب في المجتمع المحلي. فقد شكلت الجمعية ما يعرف بالتجمع الشبابي لحق العودة "سنعود"، يشمل فئة الشباب من شمال غزة إلى جنوبها، فمن خلال هذا التجمع يستطيع الشبان تنفيذ أنشطة توعوية في السياسة والثقافة والرياضة وغيرها، مما تساهم في الرقي بالمستوى الفكري لهم وزيادة فعالية أدوارهم في المجتمع وخدمة القضية الفلسطينية.
 
خمسة من المبادرات التي ينفذها التجمع الشبابي، والتي تأكد جمعيها على التمسك بحق العودة، كمبادرة "بنتنازلش"،حيث نضم القائمين عليها لإحياء هذا اليوم ورشة عمل حول سبل الحشد المحلي والدولي في كيفية توظيف وسائل الاتصال الاجتماعي في تفعيل قضية حق العودة. كما تناولت الورشة موضوعات أخرى مثل القرارات العربية والدولية للعودة وكيفية الاستفادة من وسائل الاتصال الاجتماعي لتفعيل قضية اللاجئين.
 
من جانبها، قالت المبادرة هبة لمشلح أن ما يقوم به تجمع حق العودة بشكل عام وعلى وجه الخصوص مبادرة "بنتنازلش"، ما هو إلا وسيلة لتعبير عن تمسكنا بما نص عليه قرار 194، وحقنا في العودة إلى ديارنا هو حق مقدس لا يسقط بالتقادم. 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">