جمعية الوداد توقع اتفاقية شراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية

وقعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اتفاقية شراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA لتنفيذ مشروع ساهم (5) لتمكين الشباب في المجتمعي الفلسطيني. وشارك في التوقيع ممثلا عن جمعية الوداد كلا من المدير التنفيذي محمود أبو خليفة ، وعضو مجلس الإدارة د. بهاء الغلايني ، ومدير المشروع أيمن ابو كريم، وعن المساعدات الشعبية النرويجية كلا من مدير المساعدات النرويجية Kjiitle Ostnor والمدير الإداري والمالي يوسف النباهين، ومنسقة المشاريع الشبابية ريم الوحيدي.

وقال د.الغلايني"إن المشروع يهدف إلى المساهمة في تحسين حقوق الشباب في قطاع غزة، وبناء قدرات الشباب والخريجين الجدد حول مفهوم حقوق الإنسان، وتحسين المهارات التقنية لدى كل من طلاب الإعلام والوسائط المتعددة والصحافة لاستخدام هذه المهارات في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لزملائهم من الشباب".

وأكد على أهمية دعم المشاريع الشبابية ومساعدتهم في اتخاذ القرارات، والعمل على نهضة الشباب لتخطي المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، وتشجيعهم على المشاركة في القضايا الشبابية والمجتمعية .

ومن جانبه أكد النباهين على متانة العلاقة القوية والشراكة بين المساعدات الشعبية النرويجية وجمعية الوداد، وأضاف " إننا نثني على دور الوداد في تنفيذ أنشطة شبابية بناءة ".

وذكر أن فكرة المشروع نالت على إعجابنا لأنها ترتكز على استخدام الشباب لأحدث وسائل التكنولوجيا في طرح قضاياهم ومشاكلهم.

وتمنى النباهين أن يحقق الرقي والازدهار بواقع الشباب الفلسطيني من خلال الشراكة بين المساعدات الشعبية النرويجية وجمعية الوداد وأن يحقق مشروع ساهم نجاحا باهراً.

بدوره قال أبو خليفة أن المشروع يعمل على تدريب مجموعة من طلاب الإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون لتنفيذ أنشطة المشروع والتي تتمثل في (إنتاج أفلام قصيرة، حلقات توعية، تأسيس مجموعة شبابية الكترونية، حملة ضغط مناصرة لإقرار قانون الشباب، حملة تطوعية شبابية، مؤتمر شبابي نهائي، مجلة شبابية، وإنتاج تقويم حائط).

ويذكر أن المشروع تم تجديد للمرة الخامسة على التوالي بهدف تطوير قدرات قطاعات واسعة من الشباب في قطاع غزة.

Major Sector