"صناع الحياة" بالتعاون مع التربية والتعليم ينهون المرحلة الأولى من مشروع 1000 هدف في غزة بتمويل من الندوة العالمية للشباب

اختتم نادي "صناع الحياة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في غزة المرحلة الأولى من مشروع "1000 هدف في غزة" والذي يرمي إلى تدريب 1000 شباب وشابة في مدينة غزة على تحديد أهدافهم والتخطيط لحياتهم الشخصية بتمويل من الندوة العالمية للشباب.
ومن جهته قال أ. سامي عكيلة رئيس نادي صناع الحياة أن المشروع يساهم في تحقيق رؤية النادي في صناعة الإنسان الواعي والقادر على تحقيق ذاته وممارسة عملية التغيير من موقعه في الحياة, متوجهاً بالشكر للندوة العالمية للشباب على تمويلها للمشروع ورعايتها للشباب في قطاع غزة.

وأضاف عكيلة أن الشباب ما بعد الخامس والعشرين من يناير أصبحوا أعلى صوتا وأكثر استعداداً لصناعة التغيير والثورة على أصنام السلبية والتخلف والاستبداد والعادات المجتمعية المظلمة والاحتلال وظلمه, منوهاً إلى أن مشروع 1000 هدف جاء لكي يرشد الطاقة الشبابية المتصاعدة ويبني لها قنوات توجيهية نحو الغاية الصحيحة.

ومن جهته أكد أ. حمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم على سعي وزارته للتعاون مع المجتمعي المدني من أجل النهوض بقدرات الطلبة في مدارسهم, مشيدا بفكرة المشروع وأهميته للطلبة.

وشدد الأستاذ عماد الخطيب مدير مكتب الندوة العالمية للشباب عن أهمية مشروع 1000 هدف في غزة, داعياً المؤسسات المعنية إلى مضاعفة الجهود من أجل تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من القيام بدورهم الريادي.

ومن جانبه أكد م. محمد قاسم مدير المشروع ملخصاً عن فكرة المشروع، على أن المرحلة الأولى للمشروع استهدفت 26 مرشد ومرشدة عبر دورة تدريبية مكثفة في مجال تدريب المدربين ومهارات العرض والإلقاء, مشيراً إلى المرحلة الثانية: ستنطلق قريبا في المدارس المختلفة حيث سيقوم المرشدون والمرشدات باستهداف 1000 طالب وطالبة عبر ورش عمل تدريبية مكثفة في مجال إدارة الذات وتحديد الأهداف.

يذكر أن نادي صناع الحياة مؤسسة شبابية عاملة في قطاع غزة منذ العام 2004م وتهدف إلى تمكين قدرات الشباب من صناعة التغيير والمساهمة الإيجابية والفاعلة في بناء المجتمع.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">