ورشات عمل تساهم في تصحيح أفكار مغلوطة اُكتسبت عبر السنين عن المرأة لدى /الطلاب/ات الجامعيين/ات

غزة-29 مايو/2012- أجمع عدد من الطلاب/ات الجامعيين/ات في مختلف جامعات قطاع غزة على أن ورشات العمل التي يعقدها مركز شؤون المرأة بمدينة غزة تساهم في تصحيح الأفكار المغلوطة التي اُكتسبت عبر السنين عن المرأة، ومكنتهم/ن من قراءة العالم الخارجي بعيد عن حياتهم/ن الأكاديمية التقليدية.
جاء ذلك خلال احتفال باختتام (40) ورشة عمل حول "قضايا المرأة والجندر" نظمه مركز شؤون المرأة، واستهدفت الورشات (1309) طالب/ة جامعي/ة من كافة التخصصات عقدها (20) طالب/ة جامعي/ة تلقوا تدريب مسبق حول "مهارات تدريب مدربين ومدربات" في المركز.
منسقة التدريب في المركز، شيرين ربيع عبرت عن سعادتها بالاستفادة الكبيرة لتلك الشريحة من الورشات التوعوية والدورات التدريبية التي كانت تخص مختلف قضايا المرأة الفلسطينية التي عقدها المركز، وقالت: "كان الهدف الأساسي من تلك الورشات المساهمة في توعية وتثقيف الطلاب/ة الجامعيين/ات بقضايا "المرأة والجندر"، مؤكدة على ضرورة استمرار تلك الأنشطة ليس فقط على صعيد الفئة السابقة بل لتتخطى فئة الرجال وربات البيوت".
وأوضحت ربيع بأن سبب استهداف فئة الشباب لأنهم/ن يمثلوا البوابة التي من خلالها يحدث التغيير الاجتماعي المنشود، ولقدرتهم/ن القوية على الإقناع بذلك التغيير.
من جهته قال المشارك، محمد أبو ناجي تخصص خدمة اجتماعي: "أشكر مركز شؤون المرأة الذي أتاح لنا كجامعيين مثل هذه الفرصة لعمل ورشات توعية لطلاب /ات جامعيين /ات التي من خلالها نقرأ العالم الخارجي ونصحح الأفكار المغلوطة المدمرة التي اكتسبت عبر السنين من الأجداد و الأسلاف".
وأشار إلى اكتسابه العديد من الخبرات والمهارات، منها فن التعامل مع الآخرين وكسر حاجز الخوف والجرأة لمواجهة الطرف الآخر.
أما المشاركة، إسلام أبو الهوى تخصص علاقات عامة فقالت: "كانت تلك الورشات بمثابة نافذة لنا تجعلنا مميزات في حياتنا العملية، وتساهم في تقوية اجتماعاتنا وعلاقاتنا الخارجية واحتكاكنا بالآخرين، إضافة إلى الكم الهائل للمعلومات الضخمة الفريدة من نوعها الممتازة التي اكتسبتها.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">