مؤسسة أفكار تعقد “جلسة حوارية" لطلبة المدارس في رام الله

ضمن سلسة نشاطاتها الثقافية والأصيلة والتي تستهدف التفكير الناقد والتحليلي، عقدت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي "حلقة حوارية" بعنوان "كيف ُيقرأ الخبر الصحفي؟" في قاعة مدرسة الروم الكاثوليك حضرها 24 طالب وطالبة من الصف الحادي عشر برفقة مجموعة من الأساتذة من ست مدارس مختلفة وهي مدرسة الروم الكاثوليك والفرندز وراهبات مار يوسف والرجاء اللوثرية والكلية الأهلية والسان جورج.

تشكل "حلقة حوارية" إحدى الفعاليات النوعية والأصيلة التي تستهدف الطلبة لتشجيعهم على التفاعل مع المجتمع بشكل كبير عبر مشاركتهم في التعبير عن رأيهم في قضية ما، وتوفر هذه الفعالية أيضا بيئة من خلالها يتعزز حضور الطلبة ويساهم في بناء الشخصية القيادية ذات الأبعاد المدنية والديمقراطية والعقلية التحليلية.

وقد ساهم الأستاذ غازي بني عودة، رئيس تحرير محطة تلفزيون وطن الفضائية في تسيير الحلقة حيث أثار العديد من القضايا التي يمكن أن يغفلها القارئ العادي للخبر. وتخللت الحلقة نقاشات غنية توزع الطلبة فيها على مجموعات لإثراء النقاش والتحليل. وبعد تعريض المشاركين إلى بعض القضايا والإجراءات السليمة لقراءة الخبر، أبدع الطلبة في تحليل بعض النماذج الحية من الإخبار واستطاع هؤلاء أن يتعاملوا معها بإبداع مما نال إعجاب الأساتذة الذين شاركوا في الحلقة وفي نهاية الورشة، حيا الأساتذة إصرار الجيل الصاعد على مواصلة البحث عن المعرفة بالطرق العملية وتعزيز قدراتهم في العديد من المهارات بحيث تؤهله لان يكونوا قادة المستقبل.

Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">