طاقم شؤون المرأة يعقدا لقاءا لعرض قراءة الإطار الاستراتيجي لوزارة الحكم المحلي

 

 
حيث أشارت ربيحة ذياب رئيسة مجلس ادارة الطاقم  الى أهمية القراءة التي قدمها الطاقم لخطة وزارة الحكم المحلي الاستراتيجية  وخروجها الى النور لتكون ملكا للجميع، ولتكون نتائج هذ الخطة لصالح النساء في كافة المناطق، وقالت ذياب" نحن نفخر بأننا كنساء حققنا العديد من الانجازات في كافة المجالات، وقطعنا شوطا ملموسا لصالح المراة الفلسطينية.
 
من جانبة أكد وكيل وزارة الحكم المحلي  محمد حسن جبارين علىان نهج الوزارة في قضايا المراة هو ضمن أولويات عملها، حيث تعطي الوزارة الأهمية كاملة لوحدة النوع الاجتماعي ونشاطاتها في الوزارة، وتأتي هذه الخطة من أجل تطوير قطاع المراة في الحكم المحلي ، حيث أن الحكم المحلي قطاع كبير ومهم ويمس حياة المواطن الفلسطيني، وأكد على أهمية تضافر الجهود من وزارا ومؤسسات نسوية لصالح تطوير وجود الماة في قطاع الحكم المحلي.
 
فيما اشارت مديرعام وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي  الى وعي الوزارة الى أهمية إدماج النوع الاجتماعي في عمل الوزارة وعملت بشكل حثيث من اجل ماسسة النوع الاجتماعي في الوزارة.
 من جانبها أشارت عفاف زبدة منسقة الطاقم الآ أن هذه القراءة والمراجعة  من منظور النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي تهدف  الى خلق اجواء عمل مساندة وداعمة لعملية ادماج الجندر في وزارة  الحكم المحلي .
 
 وتمكين وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة بعمل تدخلات اكثر فعالية وتاثيرا في ادماج النوع الاجتماعي في استراتيجيات وسياسات واجراءات الوزارة وذلك من خلال تطوير دليل لعملها ، ومن تطوير خطة عمل لوحدة الجندر/ وزارة الحكم المحلي بالاستناد على الخطة لاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي ، ومراقبة ومتابعة تنفيذ الخطط والسياسات والاجراءات في الوزارة والمجالس المحلية . واغناء الخطة الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي بمفاهيم ومضامين ذات بعد جندري . 
 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">